التضامن تعلن أسعار برامج حج الجمعيات لعام 2019

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن أسعار حج الجمعيات لعام 2019 وذلك للأربع مستويات، وذلك بعد أن أعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أسعار برامج حج الجمعيات لعام 2019 والذي شهد ارتفاع قدره 8% عن العام الماضي.

أسعار حج الجمعيات 2019

وقد جاءت أسعار برامج حج الجمعيات للأربع مستويات كالتالي:

1- سعر المستوى الأول فنادق 5 نجوم بقيمة 105 آلاف جنيه بارتفاع قدره 8.3% عن العام الماضي الذي كان يبلغ 96.9 ألف جنيه.

2- سعر المستوى الثاني فنادق 4 نجوم يبلغ نحو 90 ألف جنيه وبارتفاع قدره 8.8% عن العام الماضي حيث كان يبلغ 82.7 ألف جنيه.

3- المستوى الثالث (فنادق 3 نجوم) بقيمة 80 ألف جنيه بالمقارنة بالعام الماضي الذي كان يبلغ نحو 72.5 ألف جنيه.

4- المستوى الرابع (فنادق 3 نجوم) بقيمة 70 ألف جنيه بالمقارنة بالعام الماضي الذي كان يقدر بنحو 63.6 ألف جنيه بارتفاع نسبته 10.1%.

ولم تحدد وزارة التضامن الاجتماعي ما إذا كانت الأسعار السابقة تشمل تذكرة الطيران أم لا، وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد حددتها العام الماضي بقيمة 12.1 ألف جنيه.

من جهتها قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي بأن بعثة حج الجمعيات قد خصص لها هذا العام ما يقرب من 12 ألف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية والذين تنطبق عليهم شروط التقدم لأداء فريضة الحج، حيث حددت وزارة التضامن موعد إجراء القرعة الإلكترونية العلنية بنهاية شهر مارس 2019.

وفي ذات السياق قال أيمن عبد الموجود، رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن وزارة التضامن الاجتماعي قد بذلك مجهود كبير لتوفير أعلى مستوى للراحة لحج الجمعيات في مقابل ارتفاع قيمة بعض الخدمات التي ستقدم لهم، أبرزها التعاقد مع الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكافة المستويات.  سعا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد