إحالة الأهرام للمشروبات للنيابة بعد إساءتها الجيش المصري

أحال اليوم جهاز حماية المستهلك، شركة الأهرام للمشروبات، المنتجة لمشروب بيريل، وذلك بعد أن تم رصد عدداً من المخالفات، بعد أن تم عرض الإعلان على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأنه يحمل إهانة مشينة للقوات المسلحة، وبشكل يتنافي مع العادات والقيم المصرية، وتقاليد المجتمع.

و كان الإعلان الذي تم بثه عبر موقع الفيس بوك، يحمل إهانة صريحة للقوات المسلحة، وظهر فيه أحد الشباب الذي يحمل في يديه شهادة إعفاء من أداء الخدمة العسكرية، مصحوباً بعبارة، ” مشروب اللي نفسه ياخد إعفاء من الجيش المصري”، وهو ما اعتبره الكثير إهانة صارخة في حق القوات المسلحة والجيش المصري.

هذا وقد أثار الإعلان حملة غضب عارمة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل البعض يدشن عدداً من الحملات المطالبة بمقاطعة مشروب بيريل، ومقاطعة كل ما يخص الشركة بأكملها، بعد إهانتها للجيش المصري.

و قال مدير جهاز حماية المستهلك في بيان تم نشره اليوم، أن الجهاز رصد مخالفة قد تكون سبب لإغلاق الشركة، وهي ظهور كلمة إعفاء، وتظليل كلمات أخرى في إشارة من مسؤولي الشركة للقوات المسلحة.

و أضاف خلال البيان، أن ما تم بثه في هذا الإعلان، يعتبر انتهاكاً صارخاً لمؤسسات الدولة، خاصةً القوات المسلحة المصرية، حيث يتم ظهور الشاب في الإعلان بطريقة مشينة، ولا يصلح لأداء الخدمة العسكرية في الجيش المصري.

و كان جهاز حماية المستهلك، قد أمر شركة الأهرام للمشروبات، الشركة المنتجة للإعلان، بوقفه في الحال، وهو الأمر الذي استجابت له الشركة المنتجة للمشروب،

3

و كانت شركة الأهرام للمشروبات، قد اعتذرت عن الإعلان الذي تم نشره، موضحة أنه لم يتم أخذ موافقة إدارة الشركة، وتم نشره دون أخذ موافقات من الإدارة العليا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد