أسعار البيض والفراخ اليوم الأحد 8 يناير 2023 في مصر

بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خشى الكثير من المواطنين أن يؤثر ذلك بشكل مباشر على أسعار الدواجن  والأعلاف في الأسواق والتي شهدت بشكل عام ارتفاع ملحوظ في نهاية عام 2022، ولكن خلال الأيام الماضية أفرجت الحكومة عن كمية كبيرة من الأعلاف التي كانت موجودة في الموانئ مع العلم أن الأعلاف تمثل 75% من تكلفة مستلزمات الإنتاج وعلى الرغم من ذلك لم تشهد أسعار الدواجن انخفاض في الأسواق وهذا يرجع إلى عدد من العوامل سنوضحه اليوم من خلال مقالنا بالإضافة إلى أننا سنوضح أسعار الدواجن اليوم في الأسواق.

أسعار البيض والفراخ اليوم الأحد 8 يناير 2023 في مصر

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق

لم تشهد أسعار الدواجن اليوم في السوق انخفاض حتى لو كان انخفاض طفيف وذلك بسبب أعياد الميلاد وبالتالي زيادة الطلب على الدواجن الموجودة في السوق والتي تم إنتاجها في وقت كانت أسعار الأعلاف فيه مرتفعة.

ولكن بعد أن أعلنت الحكومة المصرية عن الإفراج عن بعد المستلزمات الموجودة في الموانئ من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن والبيض انخفاض كبير خلال الأيام المقبلة.

أما بالنسبة إلى سعر الدواجن البيضاء اليوم الأحد 8 يناير 2023 في المزرعة 53 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بحوالي 60.58 حنيهًا للكيلو، أما سعر الفراخ الساسو اليوم في المزرعة 63 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بحوالي 68 جنيهًا للكيلو، أما سعر الدواجن البيضاء الأمهات في المزرعة 43 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بصعر 50.48 جنيهًا للكيلو.

سعر البيض اليوم الأحد

لم تشهد أسعار البيض أيضًا أي انخفاض اليوم الأحد حيث سجل سعر البيض الأبيض اليوم 77 جنيهًا للطبق في المزرعة ليصل إلى المستهلك بسعر 85.83 جنيهًا أما بالنسبة إلى سعر البيض البلدي 86 جنيها في المزرعة لتصل إلى المستهلك بقيمة 92 و95 جنيها للطبق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد