أسعار الدواجن في مصر اليوم الثلاثاء 26-7-2022

استقرت أسعار الدواجن في مصر اليوم الثلاثاء بتاريخ 26 من شهر يوليو الجاري لعام 2022، حيث يتراوح سعرها ما بين 29 و31 للكيلو في المزرعة، وفقا لحديث رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية ” عبد العزيز السيد ”

أسعار الدواجن البيضاء في مصر

أسعار الدواجن البيضاء في مصر

كما تعمل وزارة الزراعة على رفع معدلات تصدير الدواجن عن طريق اقتحام سوقي الكويت والسعودية في العام الحالي، بعد نجاحها في دخول سوقي عمان والإمارات في العام الماضي.

أسعار الدواجن البيضاء

أسعار الدواجن البيضاء في مصر
أسعار الدواجن البيضاء في مصر

وتتراوح أسعار الدواجن البيضاء اليوم ما بين 35 و37 جنيه للكيلو، حسب كل منطقة، وأما أسعار الدجاج البلدي فهي ما بين 53 و55 جنيه للكيلو بالنسبة للمستهلك، كما يسجل حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن البيضاء حوالي 150 ألف طن شهريًا.

كما سجلت أسعار الفراخ الساسو 53 جنيهًا بالنسبة للمستهلك.

وطبقا لتصريحات عبدالعزيز السيد، فإن نصيب كل فرد من اللحوم البيضاء يبلغ حوالي 21.5 كيلو في السنة.

أسعار البط اليوم

كما استقرت أسعار البط اليوم الثلاثاء عند 50 و65 جنيه للكيلو، بحيث يسجل متوسط حجم الإنتاج المحلي في السنة من الدواجن حوالي 1.4 مليار دجاجة، كما يعمل في القطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

كما يبلغ عدد البط في مصر حوالي أربعة ملايين؛ أي ما يعادل تقريبا 7% من أعداد الدواجن في مصر.

أسعار الكتاكيت اليوم

كما تبدأ أسعار الكتاكيت اليوم من 6 إلى 9 جنيه، ونفذت الحكومة المصرية استراتيجية من أجل زيادة الثروة الداجنة، وهذه الاستراتيجية تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة في المناطق الصحراوية.

حيث تستهدف هذه الاستراتيجية مراحل التفريخ والزراعات، والإنتاج  ومشروع إنتاج الأعلاف والمجازر ووحدات تدوير المخلفات.

كما سجل إنتاج البيض حوالي 13 مليار بيضة في العام.

أسعار الدجاج الرومي اليوم

وتراوحت أسعار الدجاج الرومي اليوم ما بين 55 و65 جنيه للكيلو في الأسواق المحلية.

وتعتمد مصر على استيراد الديك الرومي، نظرًا لأن الإنتاج المحلي منه محدود جداً ولا يتناسب مع الاحتياجات في الأسواق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومي ما بين 6 إلى 12 كيلو جرامًا.

ويبلغ حجم الاستثمارات في مزارع الدواجن في  الأسواق المصرية حوالي 90 مليار جنيه.

أسعار الدجاج في بورصة الدجاج ” منير السقا ” اليوم

استقرت أسعار الدواجن اليوم في بورصة الدجاج ” منير السقا ” عند 31 جنيه بالنسبة للدواجن البيضاء، و50 جنيه بالنسبة للساسو، ويتراوح سعر كيلو البانيه ما بين 85  إلى 90 جنيه، وذلك باختلاف المنطقة، كما سجل سعر الأوراك 40 جنيه للكيلو.

ويتراوح عدد المربين الذين يعملون في القطاع ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة، من بينها حوالي 20 شركة كبيرة، طبقا لبيانات اتحاد منتجي الدواجن في مصر.

أسعار الدواجن في مصر
أسعار الدواجن اليوم في مصر

المصدر

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد