أحمد مكي يخرج عن صمته ويصرح بهذا الرأي القاطع “أحبارهم عارفين إنها بداية الزوال” و”مفيش وضوح أكتر من كدا”

صرح الفنان أحمد مكي برأي قاطع وحاسم يتعلق بالقضية الفلسطينية، وقال بأن ما يحدث للفلسطينيين في هذه الفترة، واستمرار لاعتداءات جيش الاحتلال ما هو إلا بداية للنهاية.

أحمد مكي يخرج عن صمته بمقطع فيديو قوي

أحمد مكي- المصدر: حسابه الرسمي على الفيسبوك

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره مكي على حسابه على السوشيال ميديا “فيسبوك”، وأكد مكي في بداية حديثه أنه لا يدعي أبدا أنه رجل دين، وأنه أيضا لا يدعي المثالية، بل بالعكس “أنا إنسان بسيط وأقل من البسيط بكتير، إنسان أخطئ وأصيب، وأستغفر، وأكيد ليا أخطاء في حياتي بندم عليها، بدعي ربنا يغفر لي، وربنا يهديني ويهديكم جميعا، ويهدي الناس كلها”.

وأضاف مكي أن هناك العديد من الآيات القرآنية التي تؤكد أن النصر قريب، وذكر حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم “توشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها، قالوا أو من قلة نحن يومئذ يا رسول الله، قال لا، بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم كغثاء.. الحديث”.

مفيش وضوح أكتر من كدا

وذكر مكي العديد من الآيات القرآنية مثل “وما النصر إلا من عند الله” و”الله يؤيد بنصره من يشاء”، وذكر مكي الآية القرآنية “وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم” ثم قال “مفيش وضوح أكثر من كدا“، وغير ذلك من الآيات القرآنية التي أوضح مكي أنه يؤمن بها إيمانا قاطعا.

وأشار مكي إلى أن القادم لابد فيه من المصارحة مع النفس وأن الناس لازم ترجع للطريق السليم، والطريق السليم هو طريق الله من غير أي أجندات.

واستطرد مكي ضاربا المثال لذلك “لو أنت قاعد في بيتك، بيت عائلة، وأنت في شقتك في البيت ده، ودخل بلطجية ضربوك قدام مراتك واغتصبوا مراتك وقتلوا شوية من عيالك، وأخدوا شوية من فلوسك واستباحوا البيت، هل هنا هتقف تشجب وتندد، هل ده وقت كلام زي ده؟”.

وتابع مكي حديثه قائلاً “لما يجتمع اللي معاك في بيت العيلة ويقفوا عند الباب ويقعدوا يشتموا فيهم، هما بيبلطجوا، والبلطجي معروف لازم يسحق يباد”.

أكلت يوم أكل الثور الأبيض

مكي "أنا لا أدعي المثالية ولا أدعي أنني عالم دين"
أحمد مكي- المصدر: حسابه على الفيس بوك

وأردف الفنان المصري الشهير في حديثه عن أول رئيس وزراء لإسرائيل، والذي كان من أول تصريحاته بمنتهى الصراحة والفجاجة “إن قوتنا الرئيسية ليست في سلاحنا النووي ولكن في تفتيت أكبر 3 دول عربية، وهي بالترتيب (العراق، سوريا، ومصر)”.

ولفت مكي الانتباه إلى أن أغلب المخطط حدث بالفعل بقوله “والذي حدث في العراق هو نفس الموقف المخزي مفيش حد تدخل، وسوريا نفس الكلام، محصلشي وحدة والناس أخدت موقف خالص”.

وحكى مكي قصة قال أنها أثرت في نفسيته منذ أن كان طفلاً صغيرا بعنوان “أكلت يوم أكل الثور الأبيض”، ونوه مكي إلى أن هذه القصة تحكي الواقع بالمللي على حد وصفه وتعبيره، وقال أنها مرعبة، وأن هذا هو الواقع الذي نعيشه “بتاعنا”، وقام مكي بسرد القصة.

اللهم بلغت اللهم فاشهد

واختتم مكي مقطع الفيديو “أنا عاوز أقول لكم حاجة، وهي إن الأحبار عندهم اللي مذاكرين التوراة كويس جداً إن الحركة اللي بيعملوها الصهاينة دي، دي بداية الزوال، ده وعد، وعد الله حق، وعمره ما يخلف ميعاده أبدا.. يعني لازم ناخد بالأسباب، دلوقتي وقت حساس، يا تاخد طريق الله يا تاخد طريق الشيطان (إسرائيل)، واللي مش فاهم يدور ويبحث، دي الحقيقة.. اللهم بلغت اللهم فاشهد”.

نبذة عن الفنان أحمد مكي

هو ممثل ومخرج ومغني راب مصري، ومؤلف، ولد عام 1979 في وهران الجزائر لأب مصري وأم مصرية، بدأ رحلته الفنية عام 2001 بعد أن تخرج من معهد السينما، أخذ أول بطولة مفردة له في عام 2008 في فيلم “إتش دبور”.
وبعد ذلك خاض مكي سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: “طير إنت”، “لا تراجع ولا استسلام”، ومسلسل “الكبير أوي” في سبعة أجزاء.

أخرج مكي فيلم “ياباني أصلي”، و”الحاسة السابعة”، وقدم العديد من الأغاني، وخاصة الراب، وكان ألبوم (أصله عربي) عام 2011 من الألبومات التي لاقت قبولا جماهيريا واسعا، وله عدد آخر من الاغاني المفردة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد