وزارة المالية تحدد موعد صرف العلاوتين الاستثنائية والدورية

بعد أيام قليلة من موافقة البرلمان المصري، على إقرار علاوة بنسبة 100%، من الأجر الأساسي وأخرى بنسبة 80% للعاملين بهيئة الرقابة الإدارية، والتي أقرتها منذ أسبوعين تقريباً، ونشرت كافة التفاصيل الكاملة بشأنها، نشرت العديد من الصحف المصرية، صباح اليوم الجمعة، التصريحات الهامة، الصادرة من الدكتور “محمد معيط”، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، والتي كشف فيه عن سبب تأخر العلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية، التي كان من المقرر صرفها مع راتب يوليو الماضي.

وزارة المالية تحدد موعد صرف العلاوتين الاستثنائية والدورية 2 20/10/2017 - 2:05 م

موعد صرف العلاوتين الاستثنائية والدورية

وأوضح “معيط”، خلال تصريحات صحفية، بأن الموازنة العامة للدولة غير مسئولة عن تأخر صرف العلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية، للعاملين في الجهات غير المدرجة في باب الأجور بالموازنة العامة للدولة وهي الجهات ذات الطبيعة الخاصة ومنها المؤسسات الصحفية القومية، وسبب تأخرها عن صرفها في يوليو 2017.

وأشار  نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إلى أنه وفقا لقواعد صرف العلاوة، فأنها تنصف على الآتي:

  •  ضرورة صرف هذه العلاوات في موعدها دون تأخير.
  • ضرورة موافاة وزارة المالية قبل آخر يناير 2018 بموقف الصرف الفعلي، بالإضافة لإحتياجاتها لتعزيز مخصصاتها من الباب الأول «الأجور وتعويضات العاملين».
  • بعد استنفاد أي وفورات مالية قد تكون حققتها بما لا يجاوز قيمة العلاوات.
  • على هذه المؤسسات طبقا للقانون أن تقوم بتمويل قيمة هذه العلاوات ذاتيا من موازناتها الخاصة.

أما في حالة، عدم قدرة هذه الجهات على توفير التمويل اللازم لهذه العلاوات، تلجأ للموازنة العامة للدولة لتدبيرها عاجلا ً، في الموعد السابق ذكره، آخر يناير المقبل.

وزارة المالية تحدد موعد صرف العلاوتين الاستثنائية والدورية 1 20/10/2017 - 2:05 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.