“من بحري للصعيد”.. اضطرابات في الطقس لمدة 3 أيام بسبب المنخفض القبرصي

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذير شديد اللهجة من تعرض البلاد إلى موجة من الطقس السيئ بداية من الخميس المقبل، وتستمر موجة الأمطار والرياح حتى الأحد، لتخرج الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، وتكشف حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الـ 3 أيام المقبلة بداية من اليوم الإثنين حتى الأربعاء المقبل 29 ديسمبر الجاري.

"من بحري للصعيد".. اضطرابات في الطقس لمدة 3 أيام بسبب المنخفض القبرصي 3 27/12/2021 - 8:37 م

حالة الطقس الأثنين وخريطة سقوط الأمطار

وفي تصريحات صحفية لها كشفت إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، حالة الطقس لتؤكد أن البلاد شهدت حالة من الاستقرار في الطقس مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف للغاية، مع زيادة فترة سطوع أشعة الشمس.

ولفتت إيمان شاكر أن فرص سقوط الأمطار لا تزال خفيفة على بعض المناطق، لكنها لا تزال طفيفة ولن تؤثر على حياة المواطنين اليومية.

"من بحري للصعيد".. اضطرابات في الطقس لمدة 3 أيام بسبب المنخفض القبرصي 1 27/12/2021 - 8:37 م
اضطرابات في الطقس من الوجه البحري حتى الصعيد لمدة 3 أيام

حالة الطقس الثلاثاء 28 ديسمبر

وكما توقعت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، عن إمكانية سقوط أمطار على السواحل الشمالية على بعض المناطق لكنها تكون خفيفة إلى متوسطة ، في حين أن مناطق متفرقة من الوجه البحري تشهد سقوط أمطار خفيفة للغاية قد تمتد إلى جنوب البلاد وتغطي مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

تغيرات في الطقس بداية من الخميس

ولفتت  مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إلى أن البلاد تتعرض إلى منخفض قبرصي بداية متمركز في البحر المتوسط بداية من الخميس الموافق 30 ديسمبر، ويستمر المنخفض حتى الأحد المقبل الموافق 2 يناير 2022.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، أن المنخفض القبرصي يأتي بالتزامن مع منخفض آخر في طبقات الجو العليا، وهما يحدثان حالة من عدم الاستقرار الجوي، مع وجود سحب ممطرة، متفاوتة الشدة.

وذكرت الدكتورة إيمان شاكر إلى أن حالة الإضطرابات التي تشهدها البلاد تتأثر بها شمال البلاد والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وحتى شمال الصعيد، مع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وبعض المناطق في الوجه البحري.

"من بحري للصعيد".. اضطرابات في الطقس لمدة 3 أيام بسبب المنخفض القبرصي 2 27/12/2021 - 8:37 م
حالة الطقس في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.