مفاجأة من العيار الثقيل.. القبض على “حوت السكر” لاستيلائه على 100 مليون جنيه من 3 شركات.. وتكشف كواليس مؤامرة كبرى داخل هذه الشركات

يبدو أن الأزمة الحالية التي تعانيها البلاد، من ارتقاع كبير في أسعار سلعة حيوية وهي “السكر”، دفع الحكومة من البحث، عن أسبا هذا الارتفاع الكبير والمفاجئ، وعن توجيه ضربات قوية لمحتكري هذه السلعة، فقد تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء “عصام سعد”، مساعد وزير الداخلية، من القبض على “عاطف. س”، الملقب بـ”حوت السكر”.

ووجه للمتهم، تهمة الاستيلاء على كميات كبيرة من السكر بقيمة 100 مليون جنيه من 3 شركات مملوكة للدولة، وذلك في مفاجأة كبرى، بعد تواطؤ أعضاء من مجالس إدارة تلك الشركات معه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم والأعضاء المنتدبين للشركات الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستدعاء باقي أعضاء مجالس الإدارة.

هذا وقد تمكن رجال مباحث الأموال، بقيادة المقدمان محمد عبد العظيم وشريف دسوقي، والرائد محمد الزقازيقي، من التوصل للمستندات المؤيدة لصحة هذه الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهمين، وتمكن من ضبطهم، وبالعرض على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها، وقررت حبسهم على ذمة التحقيق واستدعاء أعضاء مجلس إدارة الشركة لجلسة تحقيق.

ومن جانبه، قال النائب “حسام العمدة”، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، إن القبض على حوت السكر، بهدف احتكاره، سيكون عبرة لجميع المحتكرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد