“عشرة جنيه أو نصف بالمئة”.. البنك المركزي يُعلن رسوم التحويل بين محافظ الهاتف المحمول

أطلق البنك المركزي مجموعة من القرارات الجديدة بشأن التعاملات المصرفية خلال الفترة القادمة، وبشر البنك المركزي العملاء بإعفائهم بشكل كامل من جميع المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري عبر القنوات الإلكترونية، وعن تقديم العديد من الخدمات البنكية بصورة مجانية، وأكد البنك المركزي على استكمال العمل بعدد من القرارات التي اتخذها البنك طبقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حرصًا على تخفيف الأعباء على المصريين ومساعدتهم في مواجهة الأزمة الجارية.

الحد الأقصى لرسوم التحويل بين محافظ الهاتف المحمول

الحد الأقصى لرسوم التحويل بين محافظ الهاتف المحمول

كشف البنك المركزي عن تحديده لحد أقصي للتسعير والذي يقدر بقيمة جنيه واحد فقط للمعاملة الواحدة من التحويلات التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول ومحفظة هاتف أخري، بشرط أن تكون تابعة لنفس مقدم الخدمة “On-us”، بينما يلتزم العميل بسداد قيمة رسوم بنسبة 0.5% والتي تعادل 10 جنيهات كحد أقصي في حالة التحويلات التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول ومحفظة هاتف أخري، غير تابعة لنفس مقدم الخدمة “Off-us”.

وأعلن البنك المركزي عن اتخاذه للقرارات التالية والتي يتم العمل بها لمدة 6 شهور بداية من شهر يوليو وحتي نهاية شهر ديسمبر 2022، والتي تتمثل في التالي:

الحد الأقصى لرسوم التحويل بين محافظ الهاتف المحمول
الحد الأقصى لرسوم التحويل بين محافظ الهاتف المحمول
  1. إعفاء العملاء من جميع المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية عبر القنوات الإلكترونية بشرط أن تكون بعملة الجنية المصري.
  2. إصدار المحافظ الإلكترونية بصورة مجانية للأشخاص الطبيعيين.
  3. إعفاء العملاء من مصروفات التحويل خلال أول معاملة شهريًا عبر أي محفظة هاتف محمول إلى محفظة هاتف محمول أخري.
  4. إصدار البطاقات المصرفية المدفوعة مقدمًا بصورة مجانية، بشرط أن تكون من نوع البطاقات اللاتلامسية Contactless عند قيام البنك بالبدء في إصدار هذا النوع من البطاقات.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سيمو يقول

    المال يا صاح