عاجل| “الوفد” تنفرد بموعد بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 بعد تقديمه أسبوعاً كاملاً بخلاف العام الماضي.. وسبب ذلك

بعد تضارب الأخبار في الآونة الأخيرة، بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد، وحقيقة تأجيل الدراسة لمدة شهر كامل، ما بين هذا وذاك، انفردت صحيفة “الوفد”، بالموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات، وذلك نقلاً عن مصادرها، والذي من المقرر أن يعلن عنه خلال اجتماع الوزارة المقبل.

العام الدراسي 2017/2018

الوفد تنفرد رسمياً بالإعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد

وأشارت الوفد، إلى أن العام الدراسي الجديد، سيبدأ في 16 سبتمبر المقبل، بدلًا من 24 سبتمبر، نظراً لتقدم موعد إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام عن العام الماضي، مؤكدة بأن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، سيحدد في اجتماعه القادم برئاسة الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي تشمل:

  •  مواعيد بداية ونهاية الفصلين الدراسيين الأول والثاني.
  • مواعيد امتحانات نصف ونهاية العام الدراسي وإجازة نصف العام الدراسي.

السبب وراء تقديم العام الدراسي الجديد أسبوع كامل

كما أوضحت “الوفد”، بأن المجلس سيقر موعد بدء العام الدراسي الجديد يوم 16 أغسطس نظراً لطول الفارق الزمني بين إجازة عيد الأضحى وموعد بدء الدراسة بخلاف العام الماضي، عكس السنة الماضية،  التي تم فيه تأخير بدء العام الدراسي إلى يوم 24 أغسطس بسبب عدم تناسب موعد بدء الدراسة مع إجازة عيد الأضحى المبارك، ليختلف الأمر هذا العام عن العام الماضي، مؤكدة بأنه سيتم الإعلان الرسمي عن ذلك خلال أيام.

عاجل| "الوفد" تنفرد بموعد بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 بعد تقديمه أسبوعاً كاملاً بخلاف العام الماضي.. وسبب ذلك 1 7/8/2017 - 5:57 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.