عاجل..السيسي يكلف الحكومة بإلغاء الدعم لهذه الفئة

خلال تدشين محطة معالجة مياه بحر البقر، وهي أكبر محطة لمعالجة المياه في الشرق الأوسط، وأهم مشروع في إطار تطوير شبه جزيرة سيناء بتكلفة 1.2 مليار دولار، وبسعة 5.6 مليون متر مكعب وناتج سنوي يقارب مليار متر مكعب، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة قوية.

السيسي يكلف الحكومة بإلغاء الدعم لهذه الفئة

رئيس الجمهورية يأمر الحكومة بإزالة التعديات على نهر النيل

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة ومجلس الوزراء بإزالة كل التعديات على نهر النيل وخاصة فرع رشيد قائلا “في غضون 6 أشهر ستكون جميع الجسور والقنوات كما يقول الكتاب، لن نتحايل على أي شخص” مخاطباً الفريق محمد زكي وزير الدفاع، وإذا لزم الأمر ينزل الجيش … الجيش سينزل يا محمد “.

وصرح الرئيس السيسي بأننا كدولة نسابق الزمن لاستعادة كفاءة المنشآت بشكل كامل، مشيراً إلى أن انسداد القنوات كان له أثر سلبي على حياة الكثير من السكان، مضيفا “أن الدولة تقوم بواجبها، والمواطن ايضا له دور”.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة الأهلي ضد بطل النيجر جيندارميري ناشونال بدوري أبطال أفريقيا

بالرقم القومي..طريقة الإستعلام عن شقق الإسكان الإجتماعي

وتطرق الرئيس السيسي إلى انتهاكات المواطنين للمنشآت الحكومية، موضحاً أن فرع رشيد بيعدي 30 مليون متر مكعب من المياه بينما كانوا 80 مليوناً، مضيفا “نحن كحكومة لن نقبل ذلك، وما تؤكده الاجراءات التي اتبعت في سبع سنوات “خططنا حتى عام 2052 واتخذنا العديد من الإجراءات لأننا كنا متأخرين”.

صرح الرئيس السيسي بالخطوات المتخذة في عمليات تبطين القنوات والمصارف:”بما أنني أقوم بالبطانة للترع و أقوم بعمليات تتجاوز التصور، لن أسمح بالتعدي”.

الرئيس السيسي أمر بوقف الدعم للمتعدين على الأراضي

قال الرئيس السيسي، الذي وجه في كلمته إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن أي شخص يتعدى على المناطق الزراعية أو الترع سيواجه تعليق جميع أنواع الدعم، بما في ذلك دعم المواد الغذائية والخبز.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي مخاطباً وزير الري د.محمد عبد العاطي “لا يمكن قبول التعدي على جميع الجسور والمصارف والقنوات، 6 أشهر وكل شيء يعود كما كان قبل 30 عاماً وليس قبل 2011”.

وأكمل الرئيس مخاطبًا التنمية المحلية والمحافظين: “كل شيء سوف يسير على ما يرام طالما أنا في منصبي هنا”.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.