سيناريوهات تنتظر الفريق أحمد شفيق عند وصوله مطار القاهرة وكواليس ترحيله من الإمارات

تتلاحق الأحداث سريعا بعد اعلان الفريق أحمد شفيق عن ترشحه في انتخابات الرئاسة المصرية، خلال العام القادم أمام الريس المصري عبدالفتاح السيسي، وإعلأنه الخطير عن منع دولة الإمارات له من مغادرة أراضيها والسفر إلى مصر ثم تلاه الفيديو الذي أذعته قناة الجزيرة القطرية والتي أكدت ابنته “مي” بأن تسجيله قد جاء احترازا ولم يكن ينوي اذاعته، حتى إعلان الجالية المصرية في فرنسا عن رفضها مقابلة شفيق ووصفه بالباراشوت، بعدما أعلن عن نيته القيام بجولة في أوروبا للاجتماع بالجاليات المصرية هناك، واعلان مصادر إماراتية عن ترحيل شفيق إلى مصر بطائرة خاصة.

بعد إعلانه الترشح للإنتخابات الرئاسية "أحمد شفيق" يغادر الإمارات العربية المتحدة

سيناريوهات تنتظر الفريق أحمد شفيق عند وصوله مطار القاهرة

ومع تأكيد محامية الفريق أحمد شفيق خبر ترحيل موكلها إلى مصر، فمن المتوقع أن تدور الأحداث من خلال سيناريوهات محددة، تعتمد على وجود اسم الفريق أحمد شفيق في قوائم ترقب الوصول في المطار أم لا؟، في حالة كان اسمه في قوائم الوصول فسوف يتم القاء القبض عليه ومحاكمته في القضايا التي يحاكم فيها.

أما في حالة لم يكن اسمه في قوائم الوصول فسوف يعود الفريق أحمد شفيق إلى منزله، بينما أسرته لا تزال متواجدة في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ولم تغادرها بعد وفقا لتصريحات مسئول إماراتي، بعد نشرهم صورة شفيق في داخل طائرة خاصة إماراتية متجهة إلى مصر.

القاء القبض على أحمد شفيق وترحيله إلى مصر
القاء القبض على الفريق أحمد شفيق وترحيله إلى مصر

كواليس ترحيل أحمد شفيق من الإمارات

وقد أكدت دينا حسن محامية الفريق أحمد شفيق، بأن مسئوليين من الإمارات قد وصلوا إلى منزل الفريق شفيق في أبو ظبي بالإمارات وطلبوا منه الذهاب معهم للترحيل إلى مصر على متن طائرة خاصة، مؤكدين له بأن أسرته سوف تظل في الإمارات تحظى بكامل الرعاية.

أحمد شفيق
أحمد شفيق

جدير بالذكر أن النائب اسماعيل نصرالدين قد أصدر بيانا صحفيا اليوم السبت الموافق 2 نوفمبر، طالب فيه بإسقاط الجنسية المصرية عن شفيق بعد اعلأنه ترشحه في انتخابات الرئاسة، وتسببه في زعزعة الاستقرار والأمن في البلاد متعاونا مع جماعة الإخوان المسلمين، في الوقت الذي تحارب فيه مصر الإرهاب بمفردها في المنطقة.

تحديث :::

أكدت مصادر في مطار القاهرة الدولي عن وصول الفريق أحمد شفيق على متن طائرة إماراتية خاصة، بها وفد إماراتي مكون من 22 فردا، وقد خرج الفريق شفيق من صالة كبار الزوار متجها إلى أحد فنادق القاهرة في سيارة مرسيدس سوداء تحرسها 3 سيارات، ولم يتم تحديد اسم الفندق بعد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.