زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك

يعتبر موسم الأعياد وخصوصاً عيد الفطر المبارك هو من أكثر المواسم الذي يزداد فيها شراء الملابس، وتزدحم المحلات والشوارع بحثاً عن ما يناسب المواطنين من ملابس لقضاء العيد بها، وتسود العائلات حالة من الفرحة والبهجة في أيام العيد، وبالأخص عندما يرتدون الملابس الجديدة، ونرى جميعاً الفرحة وهى على أوجه الأطفال في أيام العيد بسبب هذه الملابس، وتعتبر ملابس العيد من احدى وسائل البهجة والفرحة في العيد، ولكن فوجىء الجميع بزيادة جديدة على أسعار الملابس قبل حلول عيد الفطر المبارك.

زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك 4 18/6/2017 - 9:44 م

ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة

ارتفعت أسعار الملابس هذا العام بشكل ملحوظ وذلك قبل حلول عيد الفطر المبارك 2017، حيث زادت الملابس بنسبة 40%، وهذا ما اغضب الكثيرين من الشعب المصري، حيث كما قلنا من قبل أن ملابس العيد هى من أهم وسائل البهجة والفرحة في الشارع المصري، وبرر عدداً من التجار ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة وذلك بسبب الارتفاع الملحوظ والكبير في أسعار الخامات، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الملابس هذا العام.

زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك 1 18/6/2017 - 9:44 م
زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك

ومع ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة قبل عيد الفطر المبارك لهذا العام، توقع عددا كبيراً من الخبراء تراجع المبيعات بنسبة كبيرة لهذا العام تصل إلى 30%، وذلك مقارنةً بالعام الماضى.

تعليق غرفة صناعة الملابس الجاهزة على زيادة الأسعار

علقت غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، على زيادة الأسعار بنسبة 40%، وذلك برئاسة الأستاذ ” محمد عبد السلام ” رئيس الغرفة، على انه هناك زيادة كبيرة تطرأ على الملابس الجاهزة لهذا العام مقارنة بالعام الماضى، وذلك في موسم عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الملابس الجاهزة زيادة في الأسعار بنسبة تتراوح ما بين ال30%، والـ 40%، وهذه الزيادة بالنسبة للملابس المحلية، بينما الملابس المستوردة فتتعرض لزيادة بنسبة 60% إلى 70%، وهذا مقارنة بالعام الماضى.

واستكمل الأستاذ ” محمد عبد السلام ” رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، أن تكلفة انتاج الملابس الجاهزة زادت في هذا العام بنسبة 50%، وهذه الزيادة أكبر من الزيادة التي تم تطبيقها على الملابس قبل عيد الفطر المبارك هذا العام، مشيراً إلى انه لا توجد زيادات أخرى في الأسعار في الفترة المقبلة.

زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك 2 18/6/2017 - 9:44 م
زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك

وقال الأستاذ ” محمد ” أن نسبة استيراد الملابس الجاهزة من الخارج قد انخفضت وذلك لارتفاع سعر العملة، ومحاولة المنتجين المصريين على تقديم منتج ذات جودة عالية للمستهلك المصري، واختتم حديثه لإحدى المواقع الإخبارية الكبرى بتوقع انخفاض أسعار الملابس الجاهزة في نهاية هذا العام، متوقعاً أن سعر الدولار سوف ينخفض قريباً.

زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك 3 18/6/2017 - 9:44 م
زيادة جديدة في أسعار الملابس الجاهزة قبل حلول عيد الفطر المبارك

ارتفاع أسعار الجلود

واوضح ايضاً الاستاذ ” جمال السمالوطى ” رئيس غرفة صناعة الجلود، على وجود زيادة كبيرة في المنتجات الجلدية لهذا العام قبل حلول عيد الفطر المبارك، حيث أوضح أن أسعار الجلود زادت بنسبة 40% إلى 50 % عن العام السابق، مشيراً بأن مستلزمات الإنتاج زادت بنسبة تتراوح مابين 100% الي 120%، وزاد سعر ” القدم الجلدي ” بنسبة 100%.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.