عاجل| دار الإفتاء تعلن رسمياً أول أيام عيد الفطر المبارك 2023 وتهنئ الشعوب الإسلامية والعربية بالعيد

في نبأ عاجل قبل قليل أعلنت دار الإفتاء المصرية على لسان الدكتور شوقي علام عن أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الحالي 2023، وذلك بعد تحريها لهلال شهر شوال بالطرق الشرعية، حيث أن الطرق الشرعية لرؤية هي الأنسب والأدق، وهي ما أمرنا به رسولنا الكريم في حديثه صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته.

عاجل| دار الإفتاء تعلن رسمياً أول أيام عيد الفطر المبارك 2023 وتهنئ الشعوب الإسلامية والعربية بالعيد

أول أيام عيد الفطر 2023 في مصر والسعودية

وأكد فضيلة مفتي الديار المصرية على أن اليوم الخميس 20 أبريل 2023 هو نهاية شهر رمضان، وأن الجمعة 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر الكريم، وهنأ المفتي الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري والعربي بالعيد المبارك، سائلاً الله تعالي أن يعيد هذه الأيام على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركة.

كما أعلنت السعودية وقطر والإمارات وعمان وفلسطين والأردن والعديد من الدول العربية والإسلامية، أن الجمعة أول أيام العيد، وأن اليوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان.

 

عاجل| السعودية تعلن رسمياً أول أيام عيد الفطر المبارك وبيان من المحكمة العليا

اقرأ معنا أيضاً:

هذا وكانت البحوث الفلكية المصرية ومعهد الفلك قد أشار قبل أيام إلى أن رمضان هذا العام 29 يوم، وأن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون الجمعة 21 أبريل، وقد تتفق الحسابات الفلكية مع الروية الشرعية أو تختلف عنها، ولكن الذي يحسم الأمر هي دار الإفتاء بعد استطلاعها للهلال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد