رئيس مجلس الوزراء : اقتصار الدعم النقدي على طفلين فقط من بداية يناير 2019


خلال مشاركته في مؤتمر “تكافل وكرامة” الثالث تحت عنوان “من الحماية إلى الإنتاج” صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن خدمات الدعم النقدي ستقتصر على طفلين فقط بدلا من ثلاثة أطفال للأسرة الواحدة مع بداية العام الجديد 2019، وذلك حتى تستطيع الحكومة إضافة أسر جديدة تحتاج وتستحق للدعم.

أرقام تحققت بعد ثلاثة سنوات من برنامج “تكافل وكرامة”

طبقا للأرقام التي اعلنها “مدبولي” خلال كلمته، فان برنامج “تكافل وكرامة” قد استطاع خلال الثلاث سنوات الأولى من انطلاقه للوصول إلى حماية 2.2 مليون أسرة فقيرة، وفئات أولى بالحماية، واستدرك مدبولي كلمته بعد أن أوضح أن عدد الأفراد الذي استفاد من البرنامج قد ارتفع إلى 9.5 مليون مواطن مصري.

وبين “مدبولي” الطريقة التي تم بها احتساب درجات الفقر والتي خضعت للمعايير العلمية التي وضعها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء من خلال ما اطلق عليه “خرائط الفقر”، بالإضافة إلى المؤشرات التي حددها خبراء من وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق الفاعلية القصوى للاستفادة بالمخصصات المالية الموجهة للدعم.

وأضاف أن أجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الدولة منذ عدة سنوات، أوجبت تنفيذ سياسات اجتماعية واقتصادية موازية لحماية الأسر التي تقبع تحت خط الفقر، من خلال اتباع سياسات العدالة الاجتماعية بتنفيذ برامج الدعم النقدي المشروط.

وأكد رئيس الوزراء من خلال كلمته أن هذه السياسات والإجراءات والبرامج التي تنفذها الدولة لحماية الأسر الأشد فقرا، لا تعتبرها الحكومة أحسانا منها، ولكنه دور واجب على الحكومة القيام به.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.