رئيس مجلس إدارة شركة ألستوم الفرنسية للقطارات تسعى لزيادة أعمالها في مصر

التقى رئيس الشركة هنري بوبارت لافارج بالرئيس السيسي في القاهرة يوم الاثنين

رئيس مجلس إدارة شركة ألستوم الفرنسية للقطارات تسعى لزيادة أعمالها في مصر 1 22/3/2021 - 10:07 م

قال رئيس مجلس إدارة الشركة هنري بوبار لافارج للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اجتماع بالقاهرة يوم الاثنين إن شركة ألستوم الفرنسية لتصنيع القطارات تخطط لزيادة أعمالها وموظفيها وسط الفرص الاستثمارية “الضخمة” التي يوفرها قطاع النقل العام المصري.

وقالت لافارج إن مصر هي بوابة لتعظيم استثمارات الشركة في المنطقة العربية والأفريقية بالنظر إلى حجم المشروعات الوطنية التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء البلاد.

وعبر الرئيس السيسي، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير النقل كامل الوزير، عن حرص مصر على تعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية، بما في ذلك شركة الستوم، في قطاع النقل العام، بحسب بيان رئاسي.

وقال السيسي إن حرص مصر على التعاون مع الشركات الفرنسية هو جزء من التنمية الشاملة للبلاد، مضيفًا أنه يأتي أيضًا في ضوء العلاقات الثنائية “المتميزة” بين القاهرة وباريس وكذلك الخبرة “الكبيرة” التي تتمتع بها الشركات الفرنسية. في جميع المجالات.

وأضاف البيان أن الرئيس السيسي أمر بزيادة حصص الصناعة والتكنولوجيا المحلية في الأنشطة المشتركة مع الشركة الفرنسية وكذلك إنشاء مراكز تدريب للخبراء المصريين للاستفادة من الخبرات الأجنبية.

وأضاف البيان أن الاجتماع تناول أيضا مشروعات التعاون بين هيئة السكك الحديدية والأنفاق المصرية وشركة الستوم.

مع أكثر من 380 موظفًا، تعمل ألستوم في مصر منذ أكثر من 30 عامًا. عقدت الشركة شراكة مع القاهرة لتقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالقطارات والبنية التحتية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.