حادث قطار قليوب…النيابة العامة تكشف تفاصيل هامة عنه وأسماء الضحايا

قامت هيئة السكك الحديدية في جمهورية مصر العربية بإصدار بيان إعلامي هام بخصوص حادثة قطار قليوب، وجاء فيه بأنه كانت فيه حالة 4 قتلى، أما عدد المصابين فهو 23 شخص، وقد خرج ست أشخاص بعد أن تمت معالجتهم، وقد وقع الحادث مساء يوم الثلاثاء 07 من مارس، من جهتها أمرت النيابة العامة في مصر بإيداع السائق الحبس الاحتياطي من أجل التحقيق معه بخصوص الواقعة، كما تم حجز المساعد والموظفين في سكة الحديد.

تفاصيل الحادث

بخصوص حادث قطار قليوب المروع، فقد حصل مساء الثلاثاء تمام الساعة 19:20، وكان هذا أثناء دخول القطار على سكة النفادي في محطة قليوب لمقابلة قطار 550، وقد حصل تجاوز على السيمافور المغلق ثم دخل القطار إلى السكة المتهية، وخرج الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وحسبب وقوع الحدث حسب النيابة العامة هو الاصطدام في حاجز خرساني في محطة قيلوب، والذي يقع في نهاية القضبان التي كان يسير عليها.

إلى جانب ذلك، نوهت النيابة إلى أن الإجراء الذي كان من الواجب اتخاذه هو توقيف القطار إلى حين مغادرة آخر متوقف على القضبان المجاورة من أجل ضمان تغير مساره وليستكمل طريقة بشكل عادي دون مشاكل.

تغافل السائق

أعلن مسؤول مراجعة تنفيذ لائحة سلامة تشغيل سكة الحديد بأنه بعد أن تم فحص لوحة تشغيل القطارات، استنتج بأن السائق قد تغافل عن إشارات السيمافورين، وهما في إمكانهما تهدئة سرعة القطار حين يستدعي الأمر ذلك قبل وقوع الحادثة، وتجاوز السرعة المسموح بها عرقل من مهمة إيقاف القطار مما أدى إلى الاصطدام في النهاية.

استمرار التحقيقات

سيتم استجواب جميع من يعملون في الهيئة القومية لسكك الحديد في مصر، كما سيتم فحص الهواتف الخاصة بالموظفين والسائق أيضا للعثور على أدلة رقمية للكشف عن الحقيقة، كما سيتم النظر في جميع سجلات المحادثة التي تم إجراؤها فيما بينهم يوم الحادث من أجل التحقق.

المصابين والوفيات

من بين ضحايا حادثة قطار القيلوبية الذين تعرضوا لإصابات: محمد علي إبراهيم، عبد الحميد أبو الفتوح، نجلاء فتحي، جمال يحيى، محمد السيد، محمد محمود عزب، سمير محمد، هاني سامي، شريف صلاح وغيرهم، وتوفي كل من ماجد عادل وعطية سعيد في هذا الحادث الأليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد