أسعار البنزين الجديدة في مصر بعد قرار لجنة التسعير النهائي

تم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في مصر بعد إصدار قرار لجنة التسعير النهائي لمختلف المنتجات البرتولية المسؤولة عن إصدار توصيات أسعار البنزين والسولار، وقد تم تعديل السعر بداية من يوم الثاني من شهر مارس 2023 على الساعة الثانية صباحا، وللإشارة فإنه في شهر أكتوبر 2022، أعلنت اللجنة عن تثبيت أسعار البنزين.

لائحة الأسعار

بلغت أسعار البنزين الجديدة في مصر بعد قرار لجنة التسعير النهائي، وقد جاءت على هذا النحو:

  • أسعار البنزين 80 بعد الزيادة 8.75 جنيه للتر الواحد
  • أما البنزين 92 بلغ سعره 10.25 جنيه
  • في حين أن بنزين 95 وصل سعره إلى 11.50 جنيه

هذا وقد وصل سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابر بعد صدور القرار إلى ستة آلاف جنيه للطن، كما تم تثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه، كما تم تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، أيضا لجنة التسعير الخاصة بالبنزين قد وصلت إلى 75 قرش في مصر كأعلى نسبة زيادة منذ أن تم إنشاء اللجنة سنة 2019.

قانون الزيادة

حسب ما صدر في القانون فإنه في حال تطبيق الزيادة على أسعار البنزين، وبالتالي النسبة لا تتعدى عشرة بالمئة من إجمالي أسعار المواد البترولية التي تم طرحها في مختلف الأسواق المصرية، وهذا تبعا لما يطرأ في متغيرات السوق العالمي بالنسبة لمشتقات البترول.

ما هي أسباب الزيادة

كشفت المصادر المعنية في لجنة التسعير بأن وضع سعر البنزين وكل المحروقات البترولية تتحكم فيها أسعار النفط المتداولة في الخارج، وكذلك سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد