توصية برلمانية بمد منحة العمالة غير المنتظمة 3 أشهر إضافية

في إطار جهود دعم الفئات المتضررة جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر، وعلى رأسها العمالة غير المنتظمة، كشفت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب عن مقترح جديد بمد منحة العمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر.

مجلس النواب -

توصية برلمانية بمد منحة العمالة غير المنتظمة 3 أشهر إضافية 1 12/6/2020 - 3:04 م

تفاصيل مقترح مد منحة العمالة غير المنتظمة

أوضح عضو مجلس النواب،ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن اللجنة استجابت للاقتراح الذي تقدم به بضرورة مد منحة العمالة غير المنتظمة، وجاء المقترح على النحو التالي:

  • مد المنحة لـ3 أشهر جدد بواقع 500 جنيه لكل عامل.
  • مضاعفة القيمة المخصصة لكل عامل بالبطاقة التموينية لـ 100 جنيه.

إدراج منحة العمالة غير المنتظمة في مشروع الموازنة

وقال عمر، إنه تقرر إدراج التوصية في التقرير النهائي لمشروع الموازنة العامة للدولة “2020-2021″، لافتا إلى أن لجنة الخطة والموازنة طالبت الحكومة بضرورة تفعيل هذا البند بالعام المالي الجديد.

ودعا عمر، إلى ضرورة توسيع دائرة المستحقين حتى تكون شاملة فئات أكثر، مشددا على أن “المنحة شملت مليون ونصف المليون عامل فقط، ولم تضم جميع المتضررين”.

إضافة 4 مليارات جنيه للصحة والتعليم

من الجدير بالذكر، أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، انتهت من إعداد تقريرها النهائي والعام بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021، وأصدرت اللجنة توصية بضرورة إضافة مبلغ 4 مليارات جنيه مصري، على سبيل الاعتمادات الإضافية لقطاعات الصحة والتعليم قبل الجامعى والتعليم العالى.