تنازل أسر ضحايا حادث الشيخ زايد الذي أودى بحياة 4 طلاب

بعد أن أصبحت قضية رأي عام منذ وقوعها، تنازل أسر ضحايا حادث الشيخ زايد عن القضية أمام محكمة جنايات الجيزة، هذا الحادث الذي أودى بحياة أربع طلاب بعد أن تصادمت سيارة المتهم كريم الهواري بسيارتهم بمدينة الشيخ زايد، ووجهت النيابة للمتهم جريمة القتل الخطأ، بالإضافة إلى حيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة.

تنازل أسر ضحايا حادث الشيخ زايد الذي أودى بحياة 4 طلاب 2 7/5/2022 - 1:41 م

أسر ضحايا حادث الشيخ زايد تتنازل عن القضية

يذكر أن المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أحال المتهم كريم الهواري لمحكمة الجنايات لمحاكمته محبوساً لمعاقبته عن مجموعة من الجرائم تشمل (حيازة جوهر الكوكايين المخدر بقصد التعاطي، التسبب في قتل أربع أشخاص عن طريق الخطأ نتيجة رعونته وإهماله وعدم احترازه، وقيادة السيارة بسرعة هائلة تحت تأثير المادة المخدرة المشار إليها، بالإضافة إلى تعاطيه مواد مسكرة، بالإضافة إلى جنح أخرى.

وتمثلت أدلة الاتهام التي أقامتها النيابة العامة في شهادة 6 شهود، اثنين منهم رأيا الحادث رؤية العين، والشاهد الثالث سجلت كاميرا المراقبة الخاصة به مجريات الحادث، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وقام بفحصه، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم.

معاينة النيابة لموقع آلة التصوير والمراقبة التي سجلت الحادث، ثم مشاهدة مقطع تصوير الحادث، ثم معاينتها لمسرح وقوع الجريمة، بالإضافة إلى ما انتهى إليه تقرير الطب الشرعي من أحتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي، شكلت دليلاً مباشراً للاتهام.

مصير المتهم بعد تنازل أسر الضحايا

وصرح المحامي عمر الأصمعي لجريدة أخبار اليوم، أن تنازل أسر الضحايا تعني سقوط جنحة القتل الخطأ عن المتهم كريم الهواري، وستتم محاكمته فقط في جناية تعاطي المخدرات والمسكرات، وهذه الجريمة تتراوح العقوبة فيها من سنة إلى 3 سنوات.

تنازل أسر ضحايا حادث الشيخ زايد الذي أودى بحياة 4 طلاب 1 7/5/2022 - 1:41 م
كريم الهواري المتهم

ومن جانبه صرح شقيق أحد الضحايا، أن أسرته لم تتنازل، وأكد أن والده يحضر جميع جلسات المحاكمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.