المالية تعلن عن تقديم موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2020

أعلن وزير المالية المصري محمد معيط أنه قد تم تقديم مواعيد صرف مرتبات الموظفين الخاصة بشهر أبريل الجاري، ليبدأ عملية صرف المرتبات بداية من يوم الأحد الموافق 19 أبريل بدلا من يوم 23 أبريل، وذلك حسب البيان الذي أصدرته وزارة المالية منذ قليل.

مواعيد صرف مرتبات أبريل

وقد صرح الوزير أنه قد تم تقسيم الوزارات والهيئات الحكومية التابعة لها على مدار أربعة أيام، بحيث يتم صرف الرواتب بداية من يوم 19 أبريل وحتى يوم 22  من الشهر نفسه، على أن يتم إتاحة صرف الرواتب من ماكينات الصراف الآلي تبعا للمواعيد التي تم الإعلان عنها.

وقد طلب وزير المالية من الجهات الإدارية أن يتم إخطار العاملين في الهيئات الحكومية بموعد بداية صرف الرواتب، لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي قدر المستطاع، وذلك على النحو الذي يتماشى مع جهود الدولة المبذولة للتقليل من التجمعات التي تسهم في انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

مرتبات أبريل

وقد أشار معيط في تصريحاته أن تقديم موعد صرف مرتبات أبريل يساهم بشكل كبير في التسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا: تعرف على طريقة قراءة عداد الغاز والسداد الإلكتروني بعد قرار منع المحصل من قراءة العدادات

وقد أوضحت الوزارة أنه قد تم وضع عدد من المواعيد الخاصة بصرف مرتبات أبريل لكل وزارة أو هيئة حكومية، مع مراعاة عدد العاملين في كل هيئة وكذلك المديريات التابعة لها في كافة المحافظات، مع تقديم الصرف لكافة الجهات وفي مقدمتها المستحقات الخاصة بالعاملين في القطاع الصحي والداخلية وذلك تقديرا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأضافت الوزارة أنه من المقرر أن يتم صرف مرتبات العاملين في 18 وزارة وهيئة حكومية يوم 19 أبريل، ثم صرف مرتبات 10 وزارةت اليوم التالي، و16 وزارة يوم 21 أبريل، و9 وزارات يوم 22 أبريل.