إلغاء رسوم تكرار العمرة وفرض رسوم جديدة على العمرة للمصريين

قام مجلس الوزراء السعودي بأخذ قرار إعادة هيكل تأشيرات الزيارة الخاصة بالمرور والحج والعمرة، حيث تم إصدار رسوم جديدة للتأشيرات عن كل شخص بمبلغ 300 ريال سعودي، وفيما يلي نستعرض لكم أنواع التأشيرات والمدد التي قام مجلس الوزراء بتضمينها في القرار، نتابع معكم للتعرف على المزيد من تفاصيل اعلان الرسوم الجديدة على العمرة للمصريين.

رسوم العمرة للمصريين

فرض رسوم جديدة على العمرة للمصريين

تم إلغاء الرسوم على تكرار العمرة التي وصلت إلى 2000 ريال سعودي في فترة 3 سنوات، كما اشتملت خدمات التأشيرات على بعض الضوابط مؤخراً منها عمل حملة منظمة على الشركات المرخصة والتأمين الصحي وتأمين السيارات، والمرور من خلال أراضي المملكة العربية السعودية.

أما عن إلغاء رسوم تكرار العمرة فقد قدم وزير الحج والعمرة السيد الدكتور “محمد صالح بن طاهر بنت” شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

والجدير بالذكر انه قد فرضت المملكة سابقاً رسوم 2000 ريال على تكرار العمرة، كما كانت أسعار العمرة للمصريين تتراوح بين 10 و1 ألف جنيه مصري بالإضافة إلى 2000 ريال لمن سبق له العمرة.

وبعد أن تم إلغاء رسوم تكرار العمرة تم تخفيض حوالي 8780 جنيه من سعر العمرة لمن يكرر العمرة، ومن المتوقع أن يتزايد عدد المصريين بعد قرار السعودية بإلغاء رسوم تكرار العمرة.