آلية وخطوات شراء مدد بتأمين الشيخوخة والوفاة والعجز

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في مصر، عن آلية وإجراءات شراء المُستفيد مدد ضمن اشتراكه في التأمين الاجتماعي وتحديدًا بتأمينات العجز والشيخوخة والوفاة، حيث يحتاج هذا الأمر لتطبيقه وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات إلى مجموعة من الشروط من أجل إتمامه بشكل فعلي.

التامينات الاجتماعية

شروط شراء مدد بتأمين الشيخوخة والوفاة

وبيّنت الهيئة، أن الشروط التي يجب توفرها من أجل طلب مدة ضمن اشتراكه في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تتضمن بأن تتبع المدة سن بداية الخضوع لأحكام القانون، وأن تكون المدة سنوات كاملة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون سابقة على مدة الاشتراك الأخيرة وغير خاضعة لنظام التأمين الاجتماعي.

خطوات الحصول على تلك الخدمة

ونوهت إلى أن خطوات الحصول على الخدمة تشمل تقدم المؤمن عليه بطلب الحساب على النموذج رقم 8 من اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، ومن ثم يقوم المؤمن عليه بالتوقيع على النموذج بما يفيد علمه بالتكلفة، وبعدها يؤدي المؤمن عليه المبالغ المطلوبة منه لحساب المدة، كما لا يحق لمن تقدم لشراء المدة التأمينية العدول عن طلب حساب المدة لأي سبب من الأسباب.

زيادة مرتقبة في المعاشات

في السياق نفسه، كشفت الهيئة عن وضع زيادة جديدة على المعاشات بشكل يفوق معدل التضخم في البلاد خلال الفترة الحالية، مشددةً على أنه يتم دراسة وقياس معدل التضخم خلال العام الماضي حتى يتم وضع الزيادة الجديدة بشكل مناسب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.