سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22 مارس.. وهذا موعد استقرار سعر الجنيه

استقرت أسعار صرف الدولار مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بشكل مؤقت، عند الرقم الذي انتهت إليه أمس الإثنين، وسط توقعات بالموعد والرقم الذي سيستقر عنده الجنيه المصري في ظل تلك الزيادات الكبيرة التي شهدتها الأسواق أمس على مستوى عمليات الصرف سواء في البنوك أو مكاتب الصرافة.

الدولار

سعر الدولار

 

سعر الدولار اليوم الثلاثاء

وبدأت أسعار صرف الدولار اليوم الثلاثاء بـ18.22 جنيه مصري، وهو الرقم الذي انتهت به عمليات الصرافة أمس بزيادة قدرها 15.9% في أكبر زيادة منذ تعويم الجنيه قبل عدة سنوات.

 

وبدأ سعر صرف الدولار صباح أمس بـ17.5 جنيه مقابل 15.74 جنيه بنسبة ارتفاع تصل إلى 11.2%، قبل أن يقفز مجددًا ويصل إلى 17.77 جنيه ومن ثم عاود الارتفاع وبلغ مع نهاية التعاملات المصرفية 18.22 جنيه مصري.

 

متى سيستقر الجنيه المصري؟

يبدو أن التساؤل الأهم حاليًا هو أين سيستقر الجنيه المصري وموعد ذلك، وهو الأمر الذي أجاب عليه تقرير نشره بنك “جي بي مورجان” العالمي، حيث أكد أن الأسعار ستستقر عند 17.25 جنيه مصري للدولار الواحد على عكس الزيادات الحالية بما يعني فقدان الجنيه لنحو 14% من قيمته.

 

ونوه البنك إلى أن أسعار التداول للجنيه المصري كانت أعلى بنسبة 14% من قيمته الحقيقية ومن ثم فإن 17.5 جنيه للدولار هو القيمة العادلة له حاليًا، لكن موعد استقراره سيكون بعد ثبات عمليات التضخم خلال الأيام المقبلة في ظل إمكانية تدخل البنك المركزي وإعلان تثبيت الأسعار عند حد سعري معين.

 

وقرر البنك المركزي المصري أمس، رفع سعر الفائدة بنسبة 100 نقطة أساس على أن تكون 9.25% للإيداع و10.25% للاقراض لللية واحدة، وهو ما انعكس على سعر الدولار الأمريكي الذي قفز إلى أعلى مستوى له أمام الجنيه المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد