موقع هسبريس المغربي يدشن حملة للدفاع عن ملك المغرب ضد ما أسماه “إساءة الكابرانات”

دشن موقع “هسبريس” الإخباري، حملة للدفاع عن الملك محمد السادس ضد ما أسماه “إساءة الكابرانات” لملك المغرب، حيث تداول نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” مقطعا مرئيا يدَّعون فيه أن الملك كان في حالة سكر، غير أن بعض الناشطين ذهب إلى أنه متعثر في مشيته، وقال موقع هسبريس: “في محاولة جزائرية جديدة، للتطاول على الملك محمد السادس، وفي خطوة ممنهجة لاستهداف المملكة المغربية، شنت حسابات جزائرية عديدة، خلال الساعات الأخيرة، حملة بذيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تستهدف الجالس على العرش، وترميه بالباطل”.

وأضاف الموقع المغربي “هسبريس“، أن المعادون للملك، انخرطوا في حملة ممنهجة من خلال تداول مقطع فيديو مدته 4 ثوان، يشيرون من خلاله، أن تلك اللقطات توثق لتواجد الملك في العاصمة الفرنسية “باريس”، وقال الموقع: “أن المعادين أرفقوا الفيديو بتعليقات تسيء إلى الملك بصفته أميرا للمؤمنين”.

الموضوع منظم ومرتب

ونقل “هسبريس”، ما قال عنه، أنه تساؤل من أحد المتفاعلين مع الحملة، ما نصه “كيف يمكن لمقطع، أن ينشر في مئات الحسابات الجزائرية بسرعة قياسية، وبهذا الحجم، وبنفس العنوان تقريبا، خلال مدة وجيزة، إن لم يكن الموضوع منظما ومرتبا له بعناية، وتقف خلفه أجهزة بروباغندا لدولة، ودعاية منظمة”.

موقع هسبريس المغربي يدشن حملة للدفاع عن ملك المغرب ضد ما أسماه "إساءة الكابرانات"

وأضاف الموقع المغربي، قولا لمن قال عنهم أنهم من خارج المغرب (من إحدى الدول العربية)، حيث قال: “كلما حاول الكابرانات وذبابهم، الإساءة إلى هذا الرجل، كلما زاد حبي واحترامي له، وتيقنت أنه على الطريق الصحيح، واستدل بقول الشاعر: “إذا أتتك مذمتي من ناقص، فهي الشهادة لي بأني كامل”.

موقع هسبريس المغربي يدشن حملة للدفاع عن ملك المغرب ضد ما أسماه "إساءة الكابرانات"

الملك محمد الخامس خط أحمر

وتحت شعار “الملك محمد الخامس خط أحمر”، نقل موقع هسبريس عن أحد المغردين قوله: “إن الملك محمدا السادس حشر الأعداء في الزاوية بدبلوماسيته المعهودة؛ وهو ما تسبب في تشويههم أمام العالم بأسره، فكان من المتوقع أن يشنوا حملات معادية للملك والمغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأنهم لا يجيدون غير “التراشق الفيسبوكي” أمام عجزهم على مجاراة التقدم الذي يحققه المغرب على الميدان وطنيا ودوليا”.

يشار إلى أن الموقع المغربي “هسبريس”، يشن حملات دفاعية كبيرة ضد الحملات التي يسميها هو “سعار الإعلام الجزائري العسكري”، حيث إنه في يوم السبت الموافق 13 فبراير عام 2021، نشر الموقع تقريراً بعنوان (“الملك خط أحمر”.. شعار يوحد المغاربة أمام سعار الإعلام العسكري الجزائري) جاء فيه ردود قوية على الذين يريدون تشويه ملك المغرب، حيث جسدت قناة الشروق الجزائرية ملك المغرب في دمية كرتونية.

وقال الأستاذ الجامعي “أحمد مفيد” في هذا التقرير: “إن ما قامت به قناة “الشروق” الجزائرية يستحق الإدانة؛ وهو في حقيقته يعبر عن حقد دفين تجاه المغرب، على الرغم مما قام به المغاربة من أجل تحرير الجزائر”.

وأضاف مفيد، أنه يجب على حكام الجزائر، أن يعوا بأن المغاربة مجتمعون على ثوابتهم، وفي مقدمتها النظام الملكي، ووحدة الأراضي المغربية.

جدير بالذكر، أن موقع جريدة هسبريس المغربي، هو موقع إلكتروني مستقل، تأسس عام 2007، وتم اختياره من مجلة فوربس في الشرق الأوسط، كأول موقع إخباري إلكتروني في المغرب الكبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد