محكمة العدل الدولية تنتصر للقضية الفلسطينية وتطالب إسرائيل بفتح معبر رفح

شهدت الساعات الماضية، انفراجة كبيرة في القضية الفلسطينية عالميًا، بعدما اكتسبت تأييدًا كبيرًا خلال الأيام الأخيرة، عقب الاعتراف بضرورة إقامة دولة فلسطينية من قبل عدة دول أوروبية.

وأصدرت محكمة العدل الدولية عدد من المطالب التي لابد أن يقوم بتنفيذها الاحتلال الإسرائيلي في الفترة القليلة المقبلة.

وأكدت محكمة العدل الدولية في تقريرها الصادر اليوم الجمعة، أنه لابد على إسرائيل فتح معبر رفح فورًا والسماح بدخول المحققين إلى قطاع غزة.

وأيضًا يجب على دولة الاحتلال أن تقدم خلال شهر تقريرًا يوضح الإجراءات التي ستتخذها مستقبلًا، بالإضافة إلى وقف أي عمل عسكري يهدد أرواح المدنيين في غزة.

وأشارت إلى أن المحكمة أصدرت حكمًا بوقف العملية الإسرائيلية في رفح بـ13 صوتا مقابل 2.

في سياق متصل، وجدت القضية الفلسطينية تأييدًا دوليًا وعالميًا غير مسبوقًا، حيث قامت دول الصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا ونيويورك وواشنطن وكندا وسويسرا والنرويج، بالاعتراف بدولة فلسطينية ومطالبة الأمم المتحدة بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين.

ويجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مأزقًا حقيقيًا، بعدما أعلنت النرويج استعداداها لاعتقاله حال قام بزيارة البلاد، وانضمت إليها ألمانيا خلال الفترة الأخيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.