مركز الملك سلمان يوزيع المساعدات الإغاثية للمتضررين في غزة


وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس جزء من المساعدات الإغاثية والإنسانية المتنوعة للمتضررين داخل قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي يقوم بها المركز والحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وتضمنت المساعدات التي تم توزيعها أمس على المتضررين بالقطاع ما يلي:

* 2000 سلة غذائية تحتوي على مواد غذائية متنوعة تكفي أسرة لمدة شهر واحد.
* 1000 طرد ملابس.
* 500 طرد أدوية ومستلزمات طبية.
* 500 طرد مواد إيوائية.

دعم مستمر وتاريخي من المملكة

وتأتي تلك المساعدات في إطار الدعم المعهود والتاريخي من المملكة لفلسطين في مختلف القطاعات الإنسانية والإغاثية، وتاكيدا على الدور الإنساني الكبير والمتواصل للمملكة العربية السعودية عبر الذراع الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة تجاه كافة الدول الشقيقة والصديقة التي تمر بالأزمات والمحن.

جانب من توزيع المساعدات- مصدر الصورة جوجل

عدد 326 شاحنة تستعد للتحرك من مصر إلى غزة

من الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة قام بتجهيز قافلة تضم 326 شاحنة محملة بمختلف المساعدات الغذائية والطبية والإيوائية، من المقرر أن تتحرك تباعاً إلى معبر رفح الحدودي بمصر، لينجه إلى قطاع غزة والتوزيع على مستحقيه، ويعد ذلك امتدادا للقوافل الإغاثية السعودية التي دخلت إلى القطاع خلال الأيام الماضية، كما أنه متواصل عمل جسرين جوي وبحري من المساعدات.

مصدر الصورة سكاي نيوز عربية

 

أهمية المساعدات الإغاثية السعودية

هذا وتلعب المساعدات الإغاثية السعودية دوراً مهماً في التخفيف من معاناة المتضررين في قطاع غزة، حيث تعمل في توفير المواد الغذائية والطبية والإيوائية الأساسية التي يحتاجونها لتأمين حياتهم وحياة أسرهم.

وتأتي تلك المساعدات في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من أوضاع إنسانية ومعيشة صعبة، حيث يعاني أكثر من مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من نصف مليون شخص من انعدام المأوى، كما تعاني المستشفيات والمراكز الصحية من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتعمل المساعدات السعودية على تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين في قطاع غزة، كما تساهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتوفير حياة كريمة لهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد