وفاة “أطول رجل في العالم” غلام شبير في السعودية بعد صراع مع المرض

توُفِي العملاق الباكستاني غلام شبير، المعروف بلقب “أطول رجل في العالم”، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بعد معاناة طويلة مع المرض، كان شبير يعاني من أمراض في القلب التي تسببت في تدهور حالته الصحية قبل وفاته يوم الأحد الماضي.

غلام شبير بالسعودية - المصدر جوجل

وجد في المملكة الراحة بعد زيارة 42 دولة

كان غلام شبير متعلقًا بالسعودية بشكل كبير، وقد أعرب في وقت سابق عن حبه للمملكة، حيث اعتبرها أجمل دولة زارها في حياته من بين 42 دولة عربية وأجنبية، وأشار إلى أنه وجد الراحة في السعودية بفضل الحرمين الشريفين.

كان شبير مشجعًا لكرة القدم وكان يتابع الدوري السعودي بشغف، ولقد التقى بعدد من القادة والحكام خلال فترة وجوده في المملكة.

أطول رجل بالعالم لمدة ست سنوات متتالية

ولد غلام شبير في باكستان عام 1980، واعتبر أطول رجل في العالم لمدة 6 سنوات متتالية من عام 2000 حتى 2006، وتم تسجيله رسميًا في موسوعة غينيس، حيث بلغ طوله 2.55 متر، ونظرًا لاستثنائي طوله، ظهر في العديد من منصات التواصل الاجتماعي وشارك في العديد من الفعاليات الشهيرة، كما نال العديد من الجوائز عن إنجازه.

حزن كبير لدى محبيه ومتابعيه

وقد دفعت وفاة غلام شبير الآلاف من محبيه للتعبير عن حزنهم على رحيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قام الكثيرون بمشاركة آخر فيديو له وهو في المستشفى قبل وفاته، وذلك كتعبير عن تقديرهم واحترامهم له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد