عمان.. السماء تتحول لسواد بالسلطنة ومخاوف من فاجعة قادمة “فيديو”

يواجه الشعب العماني حالة جوية غير مسبوقة، بعدما ضربت السيول والفيضانات السلطنة خلال الأيام الماضية، مما جعل هناك ضحايا ومفقودين خلاف الفترة الماضية.

وتتواصل الأنباء الصادمة بشأن حالة سلطنة عمان، بعدما جرفت السيول عددًا من المناطق الكاملة في البلاد.

شاهد.. سحب سوداء تحجب أشعة الشمس في عمان

وكانت تقارير صحفية عمانية، قد أكدت على أن الفيضانات والسيول أدت إلى عدد من الوفيات والمفقودين، حيث كانوا أغلبهم من طلاب المدارس.

وجاءت أعداد ضحايا سلطنة عمان خلال السيول والفيضانات 17 حالة وفاة من بينهم 9 طلاب حتى هذه اللحظة، بينما تخطى عدد المفقودين حاجز الخمسة أشخاص.

وأظهرت المقاطع الفيديو المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة حجم الأضرار التي أحدثتها السيول والفيضانات التي ضربت سلطنة عمان خلال الفترة الأخيرة، مما جعل هناك قلق كبير من تأثير ذلك على البنية التحتية للبلاد من مدارس ومستشفيات ومباني سكنية.

وتعتبر الحالة الجوية العنيفة التي تتعرض لها سلطنة عمان هي الأشد والأعنف منذ عقود كثيرة، حيث يسود القلق لدي الشعب العماني.

وقررت وزارة التعليم العماني تعليق الدراسة خوفًا من تعرض التلاميذ للخطر على حياتهم أثناء جريان السيول والفيضانات خلال الفترة الأخيرة.

وتواصل مديرية الدفاع المدني بعمان ورجال الحماية المدنية بحثهم عن المفقودين في الفيضان، بعد منخفض المطير الذي ضرب البلاد والذي يتوقع أن يستمر عدة أيام قادمة في أرجاء السلطنة.

ويخشى الشعب العماني من فاجعة قادمة بعدما اكتست السماء اللون الأسود الكامل خلال الساعات الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد