رسمياً تأشيرة سياحية موحدة لدول مجلس التعاون الخليجي

أعلن وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب أن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي قد اعتمد فكرة تأشيرة سياحية موحدة للمنطقة.
وقد أوضح الخطيب أن القرار يعد خطوة تاريخية تهدف إلى تعزيز التعاون والروابط في مجال السياحة والمجالات الأخرى بين دول الخليج، ويعزز مكانة الدول الخليجية كوجهة سياحية عالمية.

رسمياً تأشيرة سياحية موحدة لدول مجلس التعاون الخليجي

وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس) فقد وجه المجلس الخليجي بتفويض وزراء الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه التأشيرة الموحدة.
وقد أشار الخطيب إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع التطور والنهضة التنموية التي تشهدها دول المجلس وستكون لها تأثير فعال في تعزيز الترابط والتكامل بين الدول.

وتعتبر هذه التأشيرة الموحدة خطوة مهمة لتسهيل تنقل السياح والزوار بين دول مجلس التعاون الخليجي وبالتالي تعزيز دور السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي وتفتح فرصاً جديدة للاستثمار في القطاع السياحي في الدول الأعضاء.
وقد أكد الخطيب على حرص وزارة السياحة السعودية على التعاون الوثيق مع نظرائها في وزارات السياحة الخليجية لضمان تنفيذ وتنسيق هذه الخطوة بأفضل السبل وبما يخدم قطاعي السياحة والاقتصاد في المنطقة.

ويأتي اعتماد هذه التأشيرة كتتويج للجهود التي قادتها المملكة العربية السعودية في تطوير السياحة في المنطقة.
وقد اعتمد وزراء السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي الإستراتيجية الخليجية للسياحة خلال اجتماعهم في العام الماضي وكانت من أهم مخرجاتها فكرة التأشيرة السياحية الموحدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تم