محكمة عراقية تدين رغد صدام حسين بالسجن لمدة 7 سنوات

تمت إدانة رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين بالسجن لمدة 7 سنوات غيابيًا بتهمة الترويج إعلاميًا لحزب البعث، وذلك وفقًا لحكم صادر عن محكمة عراقية.

محكمة عراقية تدين رغد صدام حسين بالسجن لمدة 7 سنوات

ووفقًا للوثيقة القضائية فقد تم إدانة رغد بالسجن لمدة 7 سنوات غيابيًا لتورطها في نشر أفكار وآراء والترويج إعلاميًا لأنشطة حزب البعث المحظور وذلك من خلال ظهورها في وسائل الإعلام وترويج أفكار الحزب في القنوات التلفزيونية خلال عام 2021 وفقًا لوكالة فرانس برس.

ويعاقب القانون العراقي الذي أقره البرلمان بالسجن لمدد متفاوتة تصل إلى 15 عامًا كل من ينتمي لحزب البعث أو يمجده أو يروج له، ويحظر القانون أيضًا حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية.

وخلال مقابلة تلفزيونية في عام 2021 أجابت رغد صدام حسين على سؤال حول ما إذا كان العراق كان في أفضل حالة أثناء حكم والدها قائلة أسمع من الكثير من الناس أنه نعم كانت لدينا أوقات عز وكان الناس يعيشون بسعادة وتقدير عالٍ، ولم يكن هناك أحد يستطيع أن يسيء إليهم، وأضافت بشكل عام كان البلد مستقرًا وثريًا.

وقد تحدثت أيضًا عن والدها وأشقائها وفترة حكمه قائلة والدي لم يكن عاشقًا للحروب وكان مجبرًا على اتخاذ القرارات أمام نفسه وتحمل مسؤوليته تجاه شعبه.

ووفقًا للوثيقة فقد تم إصدار أمر قبض بحق رغد صدام حسين، التي لا تعيش في العراق.

وتقيم رغد وشقيقتها رنا وأولادهما في عمان منذ يوليو 2003 بعد أشهر من سقوط نظام صدام حسين في العراق وقتل شقيقاهما عدي وقصي على يد الجيش الأمريكي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد