قيادي داعشي يهرب سارقا 25 ألف دولار من التنظيم ويطلق تعليق عبر تويتر يثير سخرية التواصل الإجتماعي من داعش

نشرت صحيفة فاينينشال تايمز تقريرا عن قيام أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي بالإستيلاء على أموال التنظيم الإرهابي، حيث نجح في الإستيلاء على مبلغ مالي يقدر بحوالي 25 ألف دولار أمريكي، وبحسب الرواية التي نشرتها الصحيفة فإن ذلبك القيادي طلب من الأشخاص المسئولة عن تسليم الرواتب أن يسلمونه راتب 250 فردا من الذين تحت قيادته، في حين أن الموجودين في إمرته 150 شخصا فقط.

تدأول أخبار السرقات دفع القيادات الكبرى في داعش إلى أخذ خطوة تسليم الرواتب يد بيد من قبل أشخاص ثقاة، إلا أنه سريعا ما تحولت النفوس وأصبح تلك الأشخاص الثقاة يتقاسمون الأموال مع القادة العسكريين الفاسدين بنفس الطريقة.

جدير بالذكر أن تنظيم داعش استعان بأحد المسئولين في نظام الأسد بسبب خبرته في المجال المصرفي، إلا أنه قام بسرقة مبلغ مالي كبير ثم حرق بعد ذلك المستشفى المسئول عنها، وعاقبوا بحلق رأسه طقس يشبه اللعن الرسمي.

وكان القيادي الداعشي الذي سرق مبلغ مالي قدره 25 ألف دولار قد هرب من التنظيم إلى الحدةد التركية، وذلك عقب جمع ذلك المبلغ المالي من الزكاة في ولاية دير الزور، حيث كان مكلف بالإشراف على هذا الأمر هنالك، وكشف هروبه أحد زملاؤه من القادة الآخرين في دير الزوار، أما القيادي الهارب فعلق ساخرا عبر تويتر قائلا ” عن أي دولة وخلافة تتحدثون أيها البلهاء؟ “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد