شروط قرض التمويل الشخصي حتى 2.5 مليون ريال من بنك الراجحي للمواطنين والمقيمين

يقدم بنك الراجحي تمويلات مختلفة لعدة نواحي متعددة، ومن بينك تلك التمويلات هي قرض التمويل الشخصي والذي يصل إلى قيمة 2.5 مليون ريال سعودي بحسب الموقع الرسمي للبنك، وقرض التمويل الشخصي يمكن صرفه لعدة نواحي مختلفة، لتسهيل سد الاحتياجات التي يحتاج إليها المستفيد، مثل أن يقوم بتجديد منزله أو يجهز لزواجه أو لدراسة الأبناء أو حتى للترفيه وفي مختلف نواحي الحياة.

شروط قرض التمويل الشخصي من بنك الراجحي

ووضع بنك الراجحي عدة شروط في نواحي مختلفة لتنجح في الحصول على التمويل وهي تتمثل فيما يلي:

  1. أن يكون المتقدم للحصول على التمويل عميلا لدى البنك ويمكن للمواطن والمقيم الاستفادة من التمويل، كما يمكن للعاملين والمتقاعدين الاستفادة من التمويل بشروط معينة.
  2. الحد الأدنى راتب المواطن العامل 2000 ريال، والمتقاعد 1900 ريال، بينما لا ينبغي أن يقل راتب المقيم الراغب في قرض التمويل الشخصي عن 5000 ريال سعودي.
  3. ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما للمواطن، وعن 23 عاما للمقيم.
  4. أن يكون الراغب في الحصول على الدعم التمويلي على ذمة جهة عمل معتمدة لدى المصرف بالفعل.
  5. بالنسبة للموظفين لا يجب أن يتعدى العمر 60 سنة على أن يكون عمر المستفيد عند آخر قسط 75 سنة بحد أقصى.

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل الشخصي من بنك الراجحي

وهنالك فقط 4 مستندات يجب أن يقدمها المستفيد عند طلب الحصول على الدعم وهي كالتالي:

  1. بطاقة الهوية للمواطن، والإقامة بالنسبة للمقيم.
  2. مستند تعريف الراتب من جهة العمل.
  3. تثبيت الراتب.
  4. وملئ نموذج طلب التمويل.

مميزات قرض التمويل الشخصي من مصرف الراجحي

توجد عدة مميزات يحصل عليها المستفيد من تمويل بنك الراجحي، حيث يسعى بنك الراجحي على إتمام عملية التمويل للعميل في أسرع وقت ممكن من حيث إجراءات طلب التمويل أو صرف المبلغ المطلوب وذلك بنسبة هامش ربح تنافسية طبقا لأحكام الشريعة، حيث يبدأ معدل النسبة السنوية إلى 2.92% بنسبة هامش ربح تنافسية، وبالنسبة للمواطنين يمكنك سداد أقساطهم حتى 60 شهرا، بينما المقيم يمكنه السداد حتى 36 شهرا فقط.

ويستطيع العميل المستفيد من قرض التمويل الشخصي الاستفادة أيضا من الخدمات التمويلية الأخرى التي يقدمها البنك، كما أنه يمكن تقديم طلب الحصول على القرض الشخصي من خلال تطبيق البنك، والاستفادة عن تنفيذ تلك الخطوة من التطبيق بمكسب 50000 نقطة مكافأة، يمكن أن يصل مبلغ التمويل الشخصي إلى 2.5 مليون ريال عند تطبيق الشروط والأحكام بالنسبة لكل حالة، مع الإعفاء من السداد عند الوفاة أو العجز الكلي لا قدر الله، فضلا عن أن البنك لا يشترط وجود كفيل للموافقة على التمويل، وكذلك يسمح البنك للمتقاعدين وغير السعوديين بالتقديم على التمويل في حالة انطباق الشروط عليهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد