قائد الدعم السريع يعلن ترك إدارة ود مدني وولاية الجزيرة لأعيان الولاية

أعلن يوم الثلاثاء قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف (حميدتي) بأنه سيترك مسؤولية إدارة ود مدني وولاية الجزيرة لأعيان الولاية، وأكد حميدتي أن المدنيين في ود مدني وولاية الجزيرة سيبقون في أمن وأمان.

قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو

وقد أصدر قائد الدعم السريع توجيهات لقواته بعدم الاعتداء على المواطنين والممتلكات العامة في ود مدني. ورغم استمرار الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع فقد أفادت مصادر سودانية أن القتال في ود مدني دفع الآلاف إلى النزوح مرة أخرى إلى ولايتي سنار والقضارف.
وقد أعربت ممثلة اليونيسف في السودان عن قلقها إزاء الوضع مشيرة إلى أن مدينة ود مدني تستقبل مئات الآلاف من النازحين وتعمل على تقديم الدعم للمتضررين.

وفي هذا السياق فقد دعت قوات الدعم السريع سكان ولاية الجزيرة إلى تشكيل لجان مدنية لإدارة الولاية بشكل فوري بعد أن أعلنت سيطرتها الكاملة عليها.
وقد ذكرت تقارير شهود عيان ومصادر من قوات الدعم السريع أن القوات توغلت إلى مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة ليلاً وذلك بعد تمكنها من عبور جسر حنتوب من الضفة الشرقية للنيل الأزرق إلى الضفة الغربية.

وقد أفادت المصادر بأن الدعم السريع سيطر على رئاسة أمانة حكومة ولاية الجزيرة ومقر الفرقة الأولى مشاة ورئاسة قيادة الجيش بالولاية في ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء.
وأكدت المصادر أن قوات الدعم السريع سيطرت بشكل كامل على مدينة ود مدني ونشرت تمركزاتها في مداخل المدينة وأحياء القسم الأول المؤدية إلى ولاية سنار المجاورة لولاية الجزيرة.

وتشير التقارير إلى أن قوات الجيش انسحبت إلى ولاية سنار بعد اشتباكات عنيفة استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.
ولم يصدر بعد أي تعليق من الجيش حول سيطرة الدعم السريع على مقر قيادته بمدينة ود مدني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد