فتح باب التسجيل في برنامج “انطلاقة”.. مزايا عظيمة لطلبة الإمارات لمستقبل واعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة عن فتح باب التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي “انطلاقة”، هذا البرنامج الذي يستهدف الطلاب من الصف التاسع وحتى الثاني عشر، لإعداد جيل من الكفاءات القادرة على الالتحاق بأرقى الجامعات المحلية والعالمية، والتي تسعى لفتح آفاق تعليمية جديدة تتناسب مع سوق العمل المستقبلي لدولة الإمارات.

مزايا التسجيل في برنامج انطلاقة

ويُتيح التسجيل في برنامج انطلاقة العديد من المزايا، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • تقديم فرص متميزة ومتنوعة للطلبة في دول الابتعاث.
  • يوفر برنامج انطلاقة إرشاد أكاديمي يتناسب مع إمكانيات وميول الطلاب.
  • يوفر للطلاب فرص الحصول على القبول الأكاديمي المباشر والغير مشروط.
  • البرنامج يحقق رؤية الدولة المستقبلية “الإمارات 2071″، بما يتناسب مع البنود والمؤشرات والخطط المنبثقة عن الخمسين سنة القادمة.
  • يساهم البرنامج في إعداد الكفاءات الوطنية وتهيئة جيل قادر على المنافسة.

مراحل برنامج انطلاقة

ويتضمن برنامج انطلاقة مرحلتين رئيسيتين وهما:

  1. مرحلة التأهيل: وتستهدف هذه المرحلة الطلبة في الصفين التاسع والعاشر، حيث يتم تأهيل الطلاب بكافة المتطلبات الأساسية والمهارات اللازمة للطالب قبل انتقاله لمرحلة اختيار التخصص.
  2. مرحلة التمكين: وتستهدف هذه المرحلة طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر، ومن خلالها يتم تمكين الطالب من الالتحاق بالجامعات المتميزة على المستوى المحلي والعالمي، بالشكل الذي يضمن استمرار تفوقهم وتميزهم.

وللتسجيل في البرنامج يمكنك الدخول على الرابط التالي، هنا، كما يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول البرنامج نم خلال الرابط التالي، هنا.

ويعتبر برنامج انطلاقة من أهم الوسائل التي تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة للاستثمار في العنصر البشري، وذلك عن طريق إعداد جيل يواكب المستقبل بمتطلباته ويحقق إضافة حقيقية في العديد من المجالات، ليمنحهم القدرة على المنافسة والتفوق والابتكار والإبداع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد