ضرب العراق.. بغداد تُكذب أمريكا بشأن التنسيق في الهجوم العسكري

يتواصل الجدل خلال الساعات الحالية حول استهداف القوات الأمريكية عددًا من المواقع العراقية على الحدود مع سوريا، كرد فعل لما حدث الأسبوع الماضي، بعدما تعرضت قاعدة تابعة للولايات المتحدة للاختراق من قبل طائرة مسيرة تابعة للمقاومة الإسلامية.

وزعمت عددًا من وسائل الإعلام الأمريكية تواجد تنسيق بين الجانبين العراقي والأمريكي بشأن ضرب المواقع الحدودية بين سوريا والعراق.

الحكومة العراقية تكشف حقيقة التنسيق مع أمريكا بشأن ضرب مواقع حدودية

وقامت الحكومة العراقية بتكذيب الولايات المتحدة الأمريكية بشأن وجود تنسيقات مسبقة بشأن ضرب الجيش الأمريكي لعدد من المواقع الحدودية بين سوريا والعراق.

وقامت الحكومة العراقية بإصدارة بيان شديد اللهجة، اليوم السبت الثالث من فبراير، والتي أكدت خلاله رفضها القاطع بأن تعد أراضيها ساحة لتصفية الحسابات بين الولايات المتحدة والميلشيات العسكرية.

 

وأوضح البيان الصادر من الحكومة العراقية، أن إدارة واشنطن أقدمت على عدوانًا جديدًا على السيادة الخاصة ببلاد الرافدين، حيث تعرضت مواقع للقوات العراقية في مناطق عكاشات والقائم لضربات جوية أمريكية، بجانب المناطق المجاورة التابعة للمدنيين العراقيين.

وأكد البيان أن الهجوم الأمريكي أدى إلى مقتل 16 شخصًا يتواجد بينهم مدنيين، وإصابة 25، بالإضافة إلى الخسائر في المباني والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

وقامت العراق باتهام أمريكا بتزييف الحقائق، من أجل الهروب من المسألة القانونية الدولية حول هذا الهجوم الغير مدروس من جانب حكومة جو بايدن.

وأكدت للحكومة العراقية أنه لم يكن هناك تنسيق فيما يخص الادعاءات التي قدمها الجانب الأمريكي، مشيرًة إلى أن كل ما جاء من بايدن وحكومته ليس له أساس من الصحة ويستهدف تضليل الرأي العام العالمي.

وشددت الحكومة العراقية على أن هذه الضربة الجوية الأمريكية ستضع أمن الشرق الأوسط على حافة الهاوية، كما أنها تعد ضرب للجهود التي تقوم بها عدة دول لترسيخ الاستقرار في المنطقة العربية.

الجدير بالذكر أن قامت بشن غارات جوية على عدد من المواقع في العراق وسوريا، حيث استهدفت 85 موقعًا خاصًا بالحرس الثوري والمقاومة الإسلامية، للرد على الهجوم الذي كان الأسبوع الماضي ضد قاعدة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي على الحدود الأردنية مع سوريا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد