سيول عمان.. قتلى ومفقودين جراء الفيضانات في السلطنة

تتواصل الأنباء الحزينة على الشعب العماني إثر ضرب السيول البلاد خلال اليومين الماضيين، والتي أدت لعدد من الوفيات والمفقودين.

ويسود القلق والفزع لدى الشعب العماني، بعد الفيضانات التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، والتي لم تحدث مثلها في البلاد منذ عقود.

تفاصيل القتلى والمفقودين إثر السيول العمانية

كشفت تقارير صحفية عمانية أن 13 شخصًا لقوا مصرعهم بعد ضرب السيول البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن من بين هؤلاء الثلاثة عشر يوجد 9 طلاب مدارس، بالإضافة إلى 5 مفقودين جراء المياه التي غمرت الشوارع في سلطنة عمان.

وأكدت وكالة الأنباء العمانية أن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في السلطنة، يواصل بحثه عن المفقودين من المواطنين خلال الساعات الحالية، بعد الفيضانات العنيفة التي شهدتها السلطنة خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت أن الثلاثة عشر شخصاً الذين لقوا حتفهم كانوا داخل مركباتهم، بعدما لم ينجحوا في الخروج منها في منطقة سمد الشأن، بالإضافة إلى وافدين على سلطنة عمان، بينما هناك 5 مفقودين في ولاية المضيبي.

وكانت سلطنة عمان قد شهدت أمطارًا وعواصف وفيضانات غزيرة، حيث أدت إلى تعطل الحركة العامة في البلاد خلال الفترة الماضية.

وقامت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان بتعليق العمل في المدارس، لتقرر تحويلها للدراسة عن بُعد في جميع المدارس الحكومية والخاصة وأيضًا الأجنبية بدءًا من اليوم الإثنين.

وتواصل رجال الحماية المدنية وفرق الإنقاذ في سلطنة عمان عملها وبحثها لانقاذ المفقودين جراء السيول والفيضانات والأمطار الغزيرة التي شهدتها السلطنة خلال الفترة الماضية، مما يجعل هناك قلق لدي الشعب العماني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد