رئيس الإمارات عبر «إكس»: نقدم تحية تقدير وامتنان لذوي شهداءنا الأبرار

قدم رئس دولة الإمارات، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحية تقدير وامتنان لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ودفاعا عن مبادئه الأصيلة.

رئيس الإمارات يهنئ الشعب الإماراتي بمناسبة يوم الشهيد

صورة- المصدر: إكس

جاء ذلك خلال تدوينة على الحساب الرسمي لرئيس الإمارات على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” حيث قال بالنص “في يوم الشهيد، نستذكر شهداءنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن ودفاعاً عن مبادئه الأصيلة، وسجلوا أسماءهم بحروف من نور في أشرف صفحات التاريخ. ونوجه تحية تقدير وامتنان إلى ذويهم الذين ضربوا أروع المُثل في التضحية والفداء، وندعو الله أن يحفظ دولة الإمارات ويديم عزها ومجدها”.

ويوافق يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام، ويتم الاحتفاء به رسميا على نطاق الدولة جميعها بذكرى شدائها الذين استشهدوا أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل أو خارج الدولة.

وأعلن يوم الشهيد يوم 30 نوفمبر عام 2015 بمرسوم أصدره رئيس الدولة حينها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهو عطلة رسمية لجميع الجهات الحكومية الإماراتية العامة والخاصة.

جدير بالذكر أن الاحتفاء بالشهداء في ذلك اليوم لا يقتصر على العسكريين من أبناء الدولة، لكنه يتعدى ذلك ويعتبر أن كل شخص ضحى بروحه من أجل الوطن سواء كان في وزارة الداخلية أو القوات المسلحة الإماراتية، أو الدبلوماسية، أو مجندي الخدمة الوطنية من شهداء الوطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد