مصر والإمارات: تعزيز التعاون والتضامن لتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة

أكدت مصر والإمارات على أهمية استمرار التعاون المشترك لحل الأزمات القائمة في المنطقة، مع مراعاة مصالح الشعوب العربية وتعزيز التضامن العربي، وتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

"مصر والإمارات: تعزيز التعاون والتضامن لتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة"

"مصر والإمارات: تعزيز التعاون والتضامن لتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة"

وذلك خلال لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد، رئيس الإمارات في أبوظبي مساء الاثنين، تم مناقشة آخر التطورات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقدم السيسي التهنئة للإمارات على إنجازها في مجال الفضاء، حيث قامت بأطول مهمة فضائية لرائد فضاء عربي، وعبر عن أمنياته بمزيد من التقدم والازدهار لدولة الإمارات وشعبها.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر عن فخرهم بالعلاقات الوثيقة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين والشعبين الشقيقين، والتي تتجلى في التنسيق الوثيق بين البلدين لدعم استقرار المنطقة العربية، وخاصة في ظل التحديات الدولية والإقليمية المتزايدة في الوقت الحالي.

كما تمت مناقشة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop 28)، الذي تستضيفه الإمارات في نهاية العام الجاري، وأهميته في مواصلة العمل المشترك لمكافحة تغير المناخ، وخاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة، بهدف تحقيق مستقبل أفضل للبشرية وتعزيز الرخاء للجميع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد