حريق بمستشفى ووفاة أربعة أطفال بمحافظة الديوانية في العراق

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي في مساء يوم الإثنين عن تشكيل لجان تحقيق لمعرفة أسباب حريق وقع في مستشفى الولادة بمحافظة الديوانية والذي أسفر عن وفاة أربعة أطفال.

بالفيديو: حريق بمستشفى ووفاة أربعة أطفال بمحافظة الديوانية في العراق

سيارات الإطفاء بموقع الحريق

وقد أكد الحسناوي لوكالة الأنباء العراقية أنه تم التوجه إلى موقع الحادث وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء، حيث كان المحافظ ومدير عام الصحة وعدد من النواب والمسؤولين الأمنيين في المحافظة حاضرين أيضًا، وأشار إلى أنه التقى بالموظفين وممثلي الشركة المسؤولة وتم الاستماع إلى شهاداتهم.

 

 

وقد أوضح الحسناوي أن الحادث أدى إلى وفاة أربعة أطفال نتيجة الاختناق، كما أعلن عن تشكيل لجان تحقيق ستبدأ عملها الآن بناءً على توجيهات رئيس الوزراء بهدف تحديد أسباب الحريق ومحاسبة المسؤولين عنه.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات إدارية ضد موظفي وزارة الصحة في الديوانية، وتم سحب العاملين المقصرين في الحادث، على أن يتم اتخاذ المزيد من الإجراءات بعد استكمال التحقيق.

وقد أشار إلى أن العاملين في المستشفى قاموا بإخلاء المرضى الموجودين في المستشفى، وخاصة حديثي الولادة الذين كانت حالتهم حرجة.

وقد أعلن الهلال الأحمر العراقي بأن الحريق نجم عن ماس كهربائي، مما أدى إلى إخلاء 150 طفلا و190 مرافقًا لهم من المستشفى.

 


وقد أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني توجيهاته بسحب يد المسؤولين عن حادثة حريق مستشفى الولادة في الديوانية، وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء بأنه تم أيضًا إحالة الشركة المسؤولة عن تأهيل المستشفى للتحقيق.

وتشهد العراق عدة حوادث تتعلق بعدم الالتزام بتعليمات السلامة، وخاصة في قطاعي البناء والنقل.
كما أن البنية التحتية في البلاد تعاني من الاهتراء نتيجة سنوات من النزاعات المستمرة، مما يزيد من حدوث حرائق وكوارث مميتة.

ومن بين هذه الحوادث الأليمة حريق اندلع في قاعة أثناء حفل زفاف في الحمدانية بشمال العراق مما أسفر عن وفاة أكثر من 107 أشخاص، وأكدت السلطات أن سبب الحريق كان يعود للاشتعال الناتج عن الألعاب النارية ومواد البناء القابلة للاشتعال.

وفي أبريل 2021 فقد لقي أكثر من 80 شخصًا حتفهم جراء حريق في مستشفى في بغداد لمرضى كوفيد 19، الذي نجم عن انفجار أسطوانات الأوكسجين.

كما وقع حادث حريق في مستشفى بالناصرية في جنوب العراق في يوليو من نفس العام، أودى بحياة 64 شخصًا ونشب في جناح لمرضى كوفيد 19.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد