بالفيديو: اندلاع حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بمدينة الخليل الفلسطينية

تعرضت مدينة الخليل الفلسطينية في مساء الثلاثاء لحادث حريق كبير في مصنع للبلاستيك، وقد تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة عليه في ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.
وقد انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الفلسطينية توثق الحريق الذي اندلع في مصنع “رويال” في منطقة بئر حرم الرامة بالخليل.
وقد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أنه تم تشكيل 15 فريقًا من الدفاع المدني، مؤلف من 120 رجل إطفاء وإنقاذ، وتم تزويدهم بخمسة عشر مركبة إطفاء وتزويد مياه وسلم هيدروليكي، وتمكنوا من السيطرة على الحريق.
وقد أعلن جهاز الدفاع المدني توجه طواقم ومركبات من دفاع مدني الخليل وبيت لحم وطواقم إضافية من ضواحي القدس وأريحا وإسناد الوسط إلى موقع الحريق.
ووفقًا للوكالة فقد تسبب الحريق في تهديد سكان المناطق المجاورة لموقع الحادث، مما دفع إلى إجلاء السكان تحسبًا لأي طارئ.

بالفيديو: اندلاع حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بمدينة الخليل الفلسطينية

من موقع الحادث

 

مشاهد الحريق في الخليل
مشاهد الحريق في الخليل


وقد صرح ضابط الموقع بأن المصنع يمتد على مساحة تقدر بحوالي 88 ألف مربع، ويتكون من مجموعة من المرافق المتجاورة، وتضم مستودعات للبضائع والمواد البلاستيكية القابلة للاشتعال، وقد أشار إلى أن العمليات المستمرة لتبريد المنطقة والسيطرة الكاملة على الحريق سوف تستغرق وقتًا إضافيًا.
ويُعتبر هذا المصنع واحدًا من أكبر المصانع في الخليل، حيث يعمل فيه حوالي ألف عامل ويتألف من سلسلة من المنشآت المتجاورة التي تغطي مساحة واسعة من الأرض.

 

ويذكر أنه قد استطاع عدد من المواطنين في المحافظات الأردنية مشاهدته لضخامته، حيث وثقت عدسات هواتف مواطنين أردنيين مشاهد الحريق الضخم.
ويعتبر هذا المصنع الذي يقع في منطقة بئر حرم الرامة شمال مدينة الخليل، ركناً أساسياً في الاقتصاد الفلسطيني، ويُشغل قرابة ألف عامل.
ومن جانبه فقد قال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة بأن الحريق لم تشهد المحافظة له مثيلاً، مضيفاً أن عملية إخماده تفوق الإمكانيات المتوفرة في المحافظة نظراً لأن المواد التي يتم استخدامها في المصنع سريعة الاشتعال، واصفاً الوضع بالخارج عن السيطرة، وأضاف أن طواقم الدفاع المدني، وقسم إطفائية الخليل قد هرعت إلى المكان في محاولة للسيطرة على الحريق الذي وصل إلى مستودعات المواد البلاستيكية والكيمياوية في ظل المخاوف من انتقال النيران إلى المنازل القريبة، وقد ناشد أبو سنينة المواطنين ضرورة الابتعاد عن موقع الحريق وإزالة مركباتهم من الطرق المؤدية للموقع.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد