الفيضانات والسيول تضرب ليبيا.. مشاهد مروعة وخسائر فادحة (فيديو)

تعرضت ليبيا خلال الساعات الماضية لكارثة طبيعية، بعدما ضربت عاصفة تُسمي “دانيال” عددًا من المناطق مما تسبب في خسائر اقتصادية وبشرية فادحة.

فيضانات ليبيا المصدر/ منصة x

وكشف عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، مساء أمس الأحد، عن تسبب العاصفة “دانيال”، والتي أحدثت فيضانًا كبيرًا في وفاة شخص وإثنين من المفقودين، في المنطقة الشرقية.

وأشار الدبيبة في “فيديد” مصور عبر منصة حكومتنا بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن هناك تقارير وصلت إليه تؤكد وفاة الحاج عثمان بوخويدم، كما أن هناك عددًا من المفقودين.

وأوضح أنه طلب من جميع المؤسسات التي لها علاقة بهذا الأمر بالسرعة في الدعم وتقديم المساعدات للعالقين في المنازل.

وكانت نداءات الاستغاثة قد دوت في العديد من المناطق بليبيا، بعدما قدمت عاصفة “دانيال” والتي تسببت في تدفق السيول بحدة وشراسة خلال الساعات الماضية.

واصطحبت العاصفة “دانيال” رياح شديدة وأمطار غزيرة، أدت إلى جريان الأودية بسبب السيول الغزيرة، والاي تدفقت نحو المناطق المنخفضة والساحلية.

وتداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي فيديوهات تُظهر حجم الكارثة التي أصبحت فيها ليبيا، بعد السيول التي ضربت البلاد خلال الساعات الماضية.

وتبحث رجال الإنقاذ والحماية عن إنقاذ العالقين في المنازل خوفًا من تعرضهم للخطر نتيجة هذه الأمطار الرعدية.

وتعرضت المغرب خلال اليومين الماضيين لزلزالًا عنيفًا بقوة 7 ريختر، ليقترب أعداد القتلي من 2500 قتيلًا وأكثر 1500 مُصابًا، وذلك في تمام الحادية عشر من مساء الجمعة الماضي.

ومازالت هناك عدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض، بما انهارت العديد من المنشأت والعقارات والأبنية السكنية على المقيمن بها.

كما تعرضت اليمن لزلزال بقوة 4.4 ريختر، لكنه لم يؤثر على المناطق التي ضربها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد