العراق..إصابة أكثر من 500 شخص بالاختناق جراء العواصف الترابية التي أصابت البلاد يوم الجمعة

إصابة أكثر من 500 شخص بالاختناق جراء العواصف الترابية التي أصابت العراق يوم الجمعة تتسبب في حزن الشعب العراقي والوطن العربي أجمع، وقد قامت وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد، بالإعلان عن أسباب إصابة هؤلاء الأشخاص، قد جاء إثر العاصفة الترابية التي أصابت البلاد أول أمس الموافق يوم الجمعة 31 مارس 2023.

عاصفة ترابية تتسبب في وفاة أكثر من 500 شخص بالعراق

وذكر سيف البدر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية، أن مؤسسات ومستشفيات وزارة الصحة في محافظة بغداد والمحافظات الأخرى، قامت باستقبال ما يزيد عن “515” شخصا مصابون بحالة اختناق، وذلك بسبب العاصفة الترابية التي ضربت أكثر من منطقة في البلاد يوم الجمعة الماضية، كما قام بالإشارة أيضا إلى أنه يوجد تباين في حالات المصابين من العاصفة الترابية.

وقام المتحدث الرسمي أيضا بالتنويه على أن غالبية المصابين بحالة اختناق جراء العواصف الترابية، قد غادروا المستشفيات اليوم، وقام أيضا بالتأكيد على عد تسجيل أيّة وفيات بين صفوف المواطنين.

العراق..إصابة أكثر من 500 شخص بالاختناق جراء العواصف الترابية التي أصابت البلاد يوم الجمعة.

جهود وزارة الصحة العراقية بشأن المصابين

وأضاف سيف أيضا أن الوزارة تقوم بواجباتها، عن طريق تقديم الرعاية الصحية والإجراءات الطبية اللازمة للمصابين من العاصفة الترابية ويتم أيضا متابعة حالتهم الصحية بشكل مستمر ويجري ذلك تحت إشراف صالح الحسناوي وزير الصحة، وأضاف أيضا أنه يوجد العديد من سيارات الإسعاف في حالة استعداد لوقوع أي حوادث أو ظهور حالات أخرى أو وقوع أية إشكالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد