الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر عرض عسكري ويؤكد أهمية الحل الدبلوماسي في حرب غزة

في خطابه يوم الأربعاء ألقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلمة حول حرب غزة حيث أشار إلى أهمية الحل الدبلوماسي في إنهاء الصراع. 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر عرض عسكري ويؤكد أهمية الحل الدبلوماسي في حرب غزة

كما طمئن الرئيس السيسي الشعب المصري وأكد على تعزيز الأمن القومي دون التجاوز على الحقوق الأخرى.

وقد تحدث الرئيس السيسي خلال زيارته لفرقة الجيش الثالث الميداني في السويس حيث تفقد إجراءات التفتيش واستعرض قدرة الجيش على حماية البلاد. 

وقد نقل التلفزيون الرسمي عنه قوله إنه يجب أن يتم التعامل مع الأوضاع بحكمة وصبر داعياً إلى عدم الاستعجال وعدم الاندفاع في اتخاذ القرارات بناءً على غضب وحماسة لحظية.

وقد أكد السيسي أن دور الجيش المصري هو حماية مصر وأمنها القومي دون التجاوز على حقوق الآخرين، كما أشار إلى أن القوة الحكيمة والرشيدة هي سمة من سمات القوات المسلحة المصرية.

وفيما يتعلق بجهود مصر لإنهاء الحرب في غزة فقد أعلن الرئيس المصري أن القاهرة تبذل جهودًا إيجابية لوقف التصعيد في المنطقة وتهدئة الأمور، وأضاف أنها تعمل على إيقاف إطلاق النار ووقف نزيف الدم في غزة. 

كما أشار إلى أن مصر تسعى للتعاون مع الدول الشقيقة والشركاء والأصدقاء لمساندة المدنيين في غزة وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأكد السيسي أن الحل الدبلوماسي والحل السياسي بشكل عام هما السبيل لحل القضية الفلسطينية وإعطاء الأمل للشعب الفلسطيني. 

وأشاد بدور مصر في احتواء التصعيد في غزة خلال العقود الخمسة الماضية.

ومع استمرار القصف الإسرائيلي على غزة لليوم التاسع عشر على التوالي فقد ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 5791 قتيلاً بينهم 2360 طفلاً وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد