الإمارات تفقد طائرة مقاتلة في اليمن ضمن عملية إعادة الأمل

في بيان رسمي للقياجة العامة للقوات المسلحة في الإمارات، أعلنت عن فقدان طائرة مقاتلة كان بين القوات المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية فيما يسمى ” عملية إعادة الأمل ” للوقوف إلى جانب الشرعية في اليمن.

مقاتلة اماراتية

طائرة اماراتية

وحسبما نقلت وكالة ” وام ” الرسمية نقلا عن القوات المسلحة الإماراتية، بأنه تم فقد طائرة مقاتلة من قوات جيش الإمارات في التحالف العربي للوقوف إلى جانب الشرعية في اليمن.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تفقد الإمارات مقاتلة حربية لها في اليمن، وذلك منذ أن بدأت عمليات دعم اليمن بدءا من عاصفة الحزم، وحتى الوقت الحالي ” عملية إعادة الأمل “، وذلك منذ حوالي عام.

وتأتي الإمارات ثاني أكبر الدول التي تشارك في العمليات الحربية في اليمن، منذ مارس 2015، حيث تشارك بحوالي 30 مقاتلة، وذلك بعد المملكة العربية السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة بخلاف القوات البرية التي لم تعلن عن عددها.

ونجح التحالف العربي الذي تقود المملكة السعودية في قصف العديد من المواقع للحوثيين، وأخرى لا زالت موالية للرئيس السابق على عبدالله صالح، وذلك تحت مسمى ” عاصفة الحزم” وذلك استجابة لرغبة الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور عادي، الذي طالب رسمياً بالتدخل العسكري لحماية شعب اليمن مما أسماه ” عدوان ميليشيات الحوثي “.

واستمرت العمليات العسكرين في اليوم حتى الوقت الحالي فيما يسمى ” إعادة الأمل “، التي تهدف إلى التصدي أيضاً للحوثيين ومنعهم من استخدام السلاح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد