بالفيديو: الأمطار الغزيرة والسيول تجتاح اليمن

تعرضت عدة مناطق في وادي حضرموت باليمن إلى هطول أمطار غزيرة منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الأربعاء، مما تسبب في تدفق السيول في الوديان والطرقات.
وقد تم توثيق ذلك من خلال صور ومقاطع فيديو توضح تدفق السيول في شوارع وأحياء مختلفة في مديريات الوادي بالمحافظة.
وقد حذرت مراكز الأرصاد الجوية من خطر حدوث فيضانات شديدة في المناطق المتأثرة بالمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، ولا سيما في محافظتي حضرموت والمهرة في شرق اليمن.
وقد صدرت نشرة تحذيرية من المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر اليوم، تحذر من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، قد تكون غزيرة في بعض المناطق مثل صحارى وهضاب وسواحل محافظات شبوة، حضرموت، البيضاء وأجزاء من محافظات ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، مرتفعات لحج، أبين ومأرب.
وقد توقعت النشرة هطول أمطار متفرقة أيضًا في أجزاء من محافظات حجة، المحويت، عمران وصنعاء، مع تشكل الضباب على المناطق الجبلية والهضاب الداخلية، واضطراب البحر على السواحل الشرقية.
وقد ناشدت السلطات المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأن يتخذوا الاحتياطات اللازمة وأن يكونوا حذرين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وأن يبتعدوا عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

بالفيديو: الأمطار الغزيرة والسيول تجتاح اليمن

من مقطع الفيديو

 


كما حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر السائقين من القيادة في ظروف رؤية ضعيفة بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، وأيضًا من الانهيارات الصخرية، وينصح بعدم عبور الجسور أثناء تدفق السيول.
وقد توجه المركز بنداء إلى مرتادي البحر والصيادين التحلي بالحذر نظرًا لاضطراب البحر وارتفاع الموج على سواحل محافظات شبوة، حضرموت والمهرة.
كما طالب الجهات ذات العلاقة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد