إعصار “دانيال” بـ ليبيا.. أعداد القتلى تتخطى حاجز الـ 2000

تخطت أعداد قتلى إعصار “دانيال” بـ ليبيا حاجز الـ 2000 قتيل، بعدما تسبب في سيول وأمطار غزيرة ضربت البلاد، يوم أمس الأحد، مما نتج عنه خسائر كبيرة.

إعصار ليبيا المصدر/ منصة x

وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حجم الكارثة التي أصبحت عليها عدد من المناطق الليبية، والتي تعرضت للسيول والأمطار الرعدية.

وشهدت الساعات القليلة الماضية ارتفاع شديد في قتلى إعصار “دانيال” بليبيا، حيث تجاوزت أعداد القتلي الـ 2000 قتيل، بينما هناك 1000 مواطن مفقود حتى هذه اللحظة، وفق ما أعلنته قناة “العربية” في نبأ عاجل لها.

مناطق مُدمرة

شهدت عددمن المدن للغرق الكامل، بعدما اجتاحت السيول والأمطار الغزيرة مناطق بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة، وأظهر فيديو متداول بكثر طلب أسرة النجدة، بعدما أصبحوا عالقين وسط السيول.

في نفس السياق، أكد أسامة حماد، رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، إعلان حالة الحداد وتنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص ابتداءًا من اليوم الإثنين وحتى الخميس المقبل.

وشدد حماد أن الحكومة الليبية تُشارك المواطنين أحزانهم في فقدان أحبائهم، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

المغرب وكاثة الزلزال

في سياق اَخر، تعرضت المملكة المغربية لزلزالًا عنيفًا بقوة 7 ريختر خلال الحادية عشر من مساء الجمعة الماضي، بعدما شعر عدد من أهالي مناطق بجوار جبال الأطلس بهزات أرضية عنيفة.

وتسبب زلزال المغرب المدمر في قتل ما يقرب من2500 شخص، وإصابة 1500 مواطن مغربي خلال الساعات الماضية.

وتعرضت عدد من المنشاَت الحومية والمساجد والعقارات للانهيار الكامل، بينما تأثرت عدد من المباني التراثية المغربية بقوة الضرب من قبل الزلزال.

وأصدر الملك محمد السادس أمرًا ملكيًا بإقامة صلاة الغائب على أرواح المواطنين الذين قُتلوا جراء الزلزال في جميع أرجاء المملكة المغربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد