صور| محمد السبع، الفنان الذي احترم عقل المشاهد، وسجل الأدعية بصوته

واحداً من عمالقة الفن على جميع المستويات، الفن السينمائي، الفن الدرامي، الفن الإذاعي، والذي يعتبر واحداً ممن اكتسب جمهور معين من خلال أعماله، لأنه اختار الفن للعمل به بعيداً عن الإسفاف والابتذال، واختار لنفسه رونقاً خاصاً، وعلى الرغم من عدم شهرته الواسعة لدى بعض الجمهور، إلا أنه كرس كل أعماله الفنية لخدمة الجمهور، ولم يظهر إلا في أعمال تحترم عقول المشاهدين، أنه الفنان محمد السبع.

ولد الفنان محمد السبع في التاسع والعشرين من شهر مارس عام 1923 في قرية صغيرة بمحافظة الدقهلية، درس وتخرج من معهد الفنون المسرحية في عام 1947، وبدأ حياته الفنية في خلال هذه الفترة من أربعينات القرن الماضي، وكان هو وبعض زملاه أول دفعة تخرجت من معهد الفنون المسرحية، وكان يصاحبه فيها الفنان الراحل فريد شوقي، نعيمة وصفي، صلاح منصور، شكري سرحان، عمر الحريري.

أهم ما كان يميز الفنان الراحل محمد السبع في حياته الشخصية، هو إيمانه بالفن وبرسالته الفنية، كما أنه كان ذو قلب كبير ورحيم، وشكر فيه الكثير في لقاءات عديدة، بالإضافة إلى أنه كان لا يفوت فرض في الصلاة، ويعتبر واحداً من الفنانين النادرين الذين قاموا بتسجيل الأدعية النبوية بصوتهم في الإذاعة والتليفزيون.

صور | تعرف على الوصية المثيرة التي تركها ممدوح وافي، والنهاية المؤلمة التي تعرض لها

هل تتذكرون أشهر كومبارس في السينما، تعرف على سبب سجنه ومن المتسبب فيه، وتعرف على النهاية المأساوية التي تعرض لها

صور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلقها زوجها بسبب مشاهدها المثيرة مع عادل إمام

تميزت أعماله الفنية في أواخر سنوات حيياته بشخصيات تاريخية في المسلسلات التاريخية والإسلامية، وكان من بينها دوره في مسلسل من قصص القرآن، وفيلم أيام السادات مع الراحل أحمد زكي، ودوره الشهير في مسلسل أبناء ولكن، والعديد من الأعمال المميزة.

محمد السبع

محمد السبع

توفي الفنان الكبير محمد السبع في السادس من أبريل عام 2007، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وكانت وصيته هي أن يتم الصلاة عليه في مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، وأوصى بعدم إقامة سرادق عزاء له، ولا تصرخ عليه سيدات عائلته أو أصدقاءه، ولا يبكي عليه أحد، وفسر هذا بأنه مخالف لتعاليم الإسلام، رحم الله الفنان الكبير.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد