مجلس حكماء يرفض ترشح القذافي لرئاسة ليبيا

رفض مجلس حكماء مصراتة ترشيح سيف الإسلام القذافي لانتخابات الرئاسة الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر / كانون الأول.

مجلس حكماء يرفض ترشح القذافي لرئاسة ليبيا 1 15/11/2021 - 3:58 م

وعقد المجلس، في بيان صحفي، قناة “ليبيا الأحرار“، عبر حسابها على “تويتر”، اليوم الاثنين، مسؤولية ما أسماه “انهيار المشروع. انتخاب رئيس مجلس النواب (عقيلة صالح) وعدد من أعضائها الذين بدؤوا بتعيين المجرمين “.

قدم سيف الإسلام القذافي (نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي) المطلوب لدى مكتب النائب العام الليبي والمحكمة الجنائية الدولية، صباح أمس الأحد، ترشحه لرئاسة ليبيا منذ توليه الرئاسة. للجنة بمدينة سبها (عاصمة جنوب ليبيا)؛ في غضون ذلك يعتزم خليفة حفتر تقديم ترشيحه للانتخابات الرئاسية، خاصة بعد تكليف عبد الرزاق الناظوري بمهام القائد العام للقوات المسلحة منذ نهاية سبتمبر.

أعلن عماد السايح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، الاثنين الماضي، فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وقال السايح في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي بمقر الهيئة بالعاصمة طرابلس، إنه سيتم قبول الترشيحات الرئاسية في الدوائر الانتخابية الرئيسية الثلاث، طرابلس وبنغازي وسبها، وسيستمر التسجيل حتى 22 نوفمبر، موضحا أن التسجيل. فتح باب الانتخابات التشريعية في 25 مركزا انتخابيا. منتشرة في جميع أنحاء البلاد، وستستمر حتى 7 ديسمبر.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.