في ذكرى اليوم الوطني للمملكة دبي تطلق اسم الملك سلمان على اهم شوارعها

مشاركة من امارة دبي للمملكة العربية السعودية في عيدها الوطني، وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة، اصدر الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قرارا باطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أحد أهم شوارع الإمارة وهو شارع “الصفوح”.

افتتاح شارع الملك سلمان في دبي

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأنه وجه بتغيير اسم شارع “السفوح” إلى اسم “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك العز والحزم في مملكة العز والحزم”. كما نوه عن عمق العلاقات التي تربط البلدين منذ قديم الأزل، وأن علاقات الأخوة والترابط بينهما تشهد عليها المواقف المتوافقة بين الدولتين، وأن المملكة العربية السعودية تعتبر رمانة الميزان في المنطقة لعظم مسئولياتها سواء دورها العربي أو الإقليمي أو الإسلامي، وأن اطلاق اسم الملك سلمان على أحد شوارع دبي ليس إلا تعبيرا بسيطا من إمارة دبي ومشاركة للمملكة في عيدها الوطني الذي يصادف اليوم 20 ذي الحجة الموافق 22 سبتمبر والذي يعتبر عيدا لكل الإمارات وليس للمملكة وحدها.

كما أضاف حاكم دبي الحديث عن أيادي المملكة البيضاء لكل جيرانها العرب والخليجيين أعضاء مجلس التعاون الخليجي وعمق التفاهم على كافة الأصعدة وتضافر الجهود الداعية للسلام والاستقرار في المنطقة، وإقامة التحالفات الدولية من اجل التصدى للإرهاب الأسود الذي يهدد المنطقة والسلام العالمي كله.

اختيار شارع ” الصفوح” لإطلاق اسم الملك سلمان بن عبد العزيز عليه

ويعتبر شارع الصفوح سابقا، الملك سلمان بن عبد العزيز حاليا من أرقى وأهم شوارع دبي حيث أنه المركز الاقتصادي للإمارة حيث يوجد به ” مدينة دبي للإعلام” و”مدينة دبي للإنترنت”، كما يوجد بها أيضا “قرية دبي للمعرفة” والتي تضم العديد من مراكز التدريب المتخصصة بشراكة  مع نخبة من أعلى المراكز العلمية عالمية والمحلية.

أيضا يضم الشارع العديد من المعالم السياحية الهامة مثل ” مدينة جميرا” و”جزيرة نخلة جميرا” إضافة إلى ” قصر السلام”، والعديد من المراكز السياحية والأسواق التجارية العالمية والتي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم.

هذا وقد تم افتتاح الشارع باسمه الجديد بمشاركة حاكم دبي والسفير السعودي وعدد من الشخصيات البارزة.

وأخيراً كان لاختيار يوم العيد الوطني للمملكة العربية السعودية توقيتا ذكيا ومعبرا عن روح الأخوة والعلاقات الممتدة بين المملكة والإمارات العربية المتحدة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.